كاميرون: الوقت ينفد امام حل الدولتين بالشرق الاوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576325/

حذر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون خلال لقائه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بلندن من ان الوقت امام تطبيق حل الدولتين في الشرق الاوسط بات ينفد في ضوء استمرار الاستيطان الاسرائيلي.

حذر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون خلال لقائه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بلندن يوم الاثنين 16 يناير/كانون الثاني من ان الوقت امام تطبيق حل الدولتين في الشرق الاوسط بات ينفد في ضوء استمرار الاستيطان الاسرائيلي.

ودعا كاميرون الى دفع عملية التفاوض بين الفلسطينيين والاسرائيليين الى الامام، مؤكدا ان بريطانيا ستبذل قصارى جهودها للمساعدة على تكثيف المناقشات بين الطرفين.

وفي وقت سابق من هذا اليوم التقى عباس مع نيك كليغ نائب رئيس الوزراء البريطاني. وقال كليغ ان التصرفات الاسرائيلية تضر بعملية السلام ي الشرق الاوسط بشكل بالغ. واعلن في اعقاب المباحثات مع عباس ان الاستيطان الاسرائيلي وصل الى حد تخريب متعمد يهدد حل الدولتين.

هذا وتأتي زيارة عباس للعاصمة البريطانية في اطار جولته الاوروبية التي ستشمل كذلك المانيا وروسيا، وذلك عشية انتهاء الفترة التي حددتها اللجنة الرباعية للاتصالات الاستكشافية بين المفاوضين الفلسطينيين والاسرائيليين من اجل تهيئة الظروف لاستئناف مفاوضات السلام المباشرة بين الطرفين.

المصدر: "فرانس برس"

بروفيسور فلسطيني: تصريحات لندن ليست جدية

أكد البروفيسور وأستاذ العلوم السياسة في جامعة النجاح الوطنية عبد الستار قاسم في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" على أن تصريحات بريطانيا الأخيرة لم ولن تغير شيئا ويجب على الجانب الفلسطيني الا ينخدع باللهجة هذه، والالتفات الى ما تفعله وليس الى ما تقوله لندن. واعتبر انه كلام للاعلام وليس للبحث عن طريقة للضغط على اسرائيل.

الأزمة اليمنية