المرصد السوري: مقتل 10 اشخاص في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576322/

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ من لندن مقرا له عن مقتل خمسة مدنيين وخمسة عسكريين منشقين الاثنين 16 يناير/كانون الثاني في مدينتي حمص وادلب.

 

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ من لندن مقرا له عن مقتل خمسة مدنيين وخمسة عسكريين منشقين الاثنين 16 يناير/كانون الثاني في مدينتي حمص وادلب.

وقال المرصد ان خمسة جنود قتلوا حين حاولوا الانشقاق على الجيش النظامي السوري خلال عملية اشتباك مع مسلحين في محافظة ادلب الشمالية الغربية، مشيرا بذات الوقت الى تمكن 15 جنديا من الانشقاق.

فيما افاد موفد قناة "روسيا اليوم" الى حمص انه وخلال زيارته الى المشفى العسكري في المدينة لم يلاحظ وجود مصابين من الجيش السوري، مشيرا الى ان "اتحاد تنسيقيات الثورة في حمص لم يعلن حتى الثالثة ظهرا بالتوقيت المحلي عن اية قتلى" في حمص.

واضاف انه لم يلاحظ خلال جولة فريق "روسيا اليوم" في بعض مناطق حمص وجودا للدبابات او ناقلات الجند امام مداخل الاحياء السكنية .

ونوه الموفد بتحسن مستوى السماح لممثلي الصحافة بالتنقل داخل مدينة حمص المضطربة، اذ بمقدور الصحفي "التنقل بحرية ان كتب تعهدا يتحمل من خلاله مسؤولية سلامته الشخصية" او يستطيع التنقل بالتنسيق ومرافقة مسؤولي وزارة الاعلام.

من جانبها افادت وكالة "سانا" السورية للانباء بأن "مجموعة ارهابية مسلحة" قتلت بالرصاص العميد محمد عبد الحميد العواد وأصابت سائقه في ريف دمشق وذلك خلال توجهه الى عمله، كما قتلت مهندسا يعمل في السكك الحديدية في حمص.

هذا وبررت عضو المجلس الوطني السوري المعارض مرح بقاعي في حديث مع "روسيا اليوم" من واشنطن تشكيك المعارضة بنجاعة عمل المراقبين لعدة امور "اولها، مثل الافراج عن عدد قليل من المعتقلين كما ان القتل لم يتوقف".

المصدر: "روسيا اليوم" ووكالات