العراق يستدعي السفير التركي لديه للتعبير عن الاحتجاج على تصريحات مسؤولين اتراك

أخبار العالم العربي

العراق يستدعي السفير التركي لديه للتعبير عن الاحتجاج على تصريحات مسؤولين اتراك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576316/

اعلنت وزارة الخارجية العراقية انها قامت باستدعاء السفير التركي في بغداد للتعبير عن الاحتجاج على تصريحات بعض المسؤولين الاتراك حول الطائفية والازمة السياسية في العراق.

اعلنت وزارة الخارجية العراقية انها قامت يوم الاثنين 16 يناير/كانون الثاني باستدعاء السفير التركي في بغداد للتعبير عن الاحتجاج على تصريحات بعض المسؤولين الاتراك حول الطائفية والازمة السياسية في العراق.

وقد جاء في بيان صدر عن الخارجية العراقية بهذا الصدد ان السفير التركي جواد الدوركي اكد ان التصريحات التي ادلى بها المسؤولون الاتراك كانت بحسن النية، وانه سيبلغ الحكومة التركية بالموقف العراقي.

هذا وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان قد حذر العراق في وقت سابق من مغبة تصعيد التوتر بين السنة والشيعة في البلاد، مشيرا الى ان هذا التوتر قد تتسع رقعته ليشمل العالم الاسلامي بأسره، وان العراق يواجه مسؤولية تاريخية.

والجدير بالذكر انه ازداد الخلاف  بين انقرة وبغداد بسبب الموقف التركي من صدور مذكرة اعتقال بحق طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهورية العراقي(من الطائفة السنية) الذي يواجه تهمة التورط في اعمال ارهابية.

وفي هذا السياق اعرب المحلل السياسي عبدالله بدران في اتصال هاتفي بقناة "روسيا اليوم" عن اعتقاده بان تركيا "تحاول بناء امبراطورية عثمانية جديدة من خلال تدخلها في الشؤون العربية"، مشيرا الى التصريحات التركية بشأن النظام في سورية والموقف التركي من الازمة السياسية في العراق والتدخل في قضية كردستان.

المصدر: "رويترز"

الأزمة اليمنية