الخارجية الفرنسية: اكتشاف انتهاكات لحظر توريد الاسلحة الى ايران

أخبار العالم

الخارجية الفرنسية: اكتشاف انتهاكات لحظر توريد الاسلحة الى ايران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576312/

اعلن رومين نادال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية ان خبراء الامم المتحدة كشفوا عن الكثير من انتهاكات حظر توريد الاسلحة الى ايران وتصدير السلاح الايراني.

اعلن رومين نادال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية يوم الاثنين 16 يناير/كانون الثاني ان خبراء الامم المتحدة كشفوا عن الكثير من انتهاكات حظر توريد الاسلحة الى ايران وتصدير السلاح الايراني.

وقال المتحدث في مؤتمر صحفي له ان "مجموعة خبراء الامم المتحدة الخاصة بايران كشفت عن انتهاكات كثيةر لحظر توريد الاسلحة الى ايران واستيرادها منها المفروض بموجب قراري مجلس الامن الدولي رقم 1747 و1929، وان المجموعة ابلغت مجلس الامن الدولي بذلك".

واشار نادال الى ان توريدات السلاح هذه غير شرعية لانها تخدم مصلحة النظام الذي اختار طريق العنف الذي اعتبره مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة جريمة ضد الانسانية أكثر من مرة". ولم يدل المتحدث باية تفاصيل بشأن الوقائع المحددة التي يدور الحديث حولها.

والجدير بالذكر ان قرار مجلس الامن الدولي رقم 1747 الذي تم تبنيه في شهر مارس/آذار عام 2007 ينص على حظر تصدير السلاح الايراني. وفي عام 2010 تبنى المجلس قرارا آخر برقم 1929 يشدد الحظر الجزئي المفروض على توريد الاسلحة الى ايران.

المصدر: "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الانتخابات الرئاسية الفرنسية