أبو الغيط وسليمان إلى واشنطن لدفع جهود السلام ومناقشة القضايا الاقليمية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57630/

قال وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط للصحفيين قبيل توجهه الى الولايات المتحدة الثلاثاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني ان زيارته تأتي في اطار الجهود لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين والقضايا الاقليمية. وسيلتقي ابو الغيط ومدير المخابرات العامة المصرية عمر سليمان مع نظيرته الامريكية هيلاري كلينتون والمبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط جورج ميتشل.

قال وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط للصحفيين قبيل توجهه الى الولايات المتحدة الثلاثاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني قال ان زيارته الى واشنطن تأتي في اطار الجهود لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين، كما ستتناول هذه المشاورات الوضع في كل من السودان ولبنان والعراق.
هذا واعلن الناطق باسم الخارجية المصرية حسام زكي ان الوفد المصري سيلتقي الاربعاء وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون والمبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط جورج ميتشل، وستجري المشاورات بمشاركة مدير المخابرات العامة المصرية عمر سليمان الموجود حاليا في واشنطن.
وأوضح أبو الغيط ان هناك محاولات امريكية لاقناع الجانب الاسرائيلي بقبول تجميد الاستيطان لاعطاء فرصة لاستئناف المفاوضات. وأشار الوزير المصري إلى أنه سيبحث مع الجانب الامريكي الخيارات الاخرى المطروحة اذا لم يتم تجميد الاستيطان والعودة للمفاوضات، واضاف قوله "وفقا للمعلومات الواردة الينا من الجانب الامريكي فانه لايزال يسعى لاقناع اسرائيل بقبول تمديد قرار تجميد الاستيطان ومنع أية عمليات بناء في الأراضي الفلسطينية". وذكر أبو الغيط ان العلاقات الثنائية "ستحظى بقدر كبير من النقاش".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية