تايلاند..احالة لبناني الى القضاء للاشتباه بمحاولته تدبير هجمات ارهابية

أخبار العالم

تايلاند..احالة لبناني الى القضاء للاشتباه بمحاولته تدبير هجمات ارهابية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576298/

قررت الشرطة التايلاندية احالة مواطن سويدي من اصل لبناني الى القضاء، يشتبه في محاولته تدبير هجوم ارهابي في بانكوك بتهمة انتهاك قانون تداول الاسلحة. وأعلنت الشرطة انها ضبطت أكثر من أربعة أطنان من المواد المستخدمة لتصنيع المتفجرات في مبنى جنوبي غرب بانكوك، وذلك بعد إلقاء القبض على اللبناني الذي ينتمي لـ"حزب الله".

قررت الشرطة التايلاندية احالة مواطن سويدي من اصل لبناني الى القضاء يشتبه في محاولته تدبير هجوم ارهابي في بانكوك بتهمة انتهاك قانون تداول الاسلحة. وأعلنت الشرطة الاثنين 16 يناير/كانون الثاني انها ضبطت أكثر من أربعة أطنان من المواد المستخدمة لتصنيع المتفجرات في مبنى جنوبي غرب العاصمة بانكوك، وذلك بعد إلقاء القبض يوم الخميس الماضي على اللبناني الذي ينتمي لـ"حزب الله".

وذكرت السلطات التايلاندية أن المشتبه به أعطى الشرطة عنوان المبنى الذي خزنت فية تلك المواد، نافيا أن تكون جماعته خططت لشن هجمات في تايلاند، ولكنها كانت تنوي نقل هذه المواد لدول أخرى. وأضاف خلال الاستجواب انه تم استئجار المبنى قبل عامين لاستخدامه كمستودع للبضائع قبل ارسالها الى الشرق الاوسط.

يذكر أن العملية تمت بعد تلقي اجهزة الامن التايلاندية تحذيراً من الولايات المتحدة وإسرائيل باحتمال وقوع تفجيرات تستهدف المواطنين. وكانت السفارة الاميركية في بانكوك اصدرت الجمعة تحذيرا الى مواطنيها من هجمات محتملة يمكن ان ينفذها "ارهابيون اجانب" في الاماكن السياحية للعاصمة.

المصدر: وكالات