وزارة الداخلية الصربية تتلقى تحذيرا عن محاولة اغتيال الرئيس تاديتش

أخبار العالم

وزارة الداخلية الصربية تتلقى تحذيرا عن محاولة اغتيال الرئيس تاديتش
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576283/

تلقت وزارة الداخلية الصربية تحذيرا عن عمليات اغتيال محتملة ضد كل من الرئيس بوريس تاديتش ووزير الداخلية ايفيتسا داتشيتش والبطريرك ايريني ومدير الشرطة ميلوراد فيلوفيتش. وكشفت صحيفة "بليتس" الصربية نقلا عن مصدر امني ان مخبرا بعث برسالة هاتفية قصيرة الى مسؤول بوزارة الداخلية تحذر من احتمال تعرض كبار المسؤولين لمحاولات اغتيال.

تلقت وزارة الداخلية الصربية تحذيرا عن عمليات اغتيال محتملة ضد كل من الرئيس بوريس تاديتش ووزير الداخلية ايفيتسا داتشيتش والبطريرك ايريني ومدير الشرطة ميلوراد فيلوفيتش. وكشفت صحيفة "بليتس" في عددها الصادر الاثنين 16 يناير/كانون الثاني نقلا عن مصدر امني ان مخبرا بعث برسالة هاتفية قصيرة الى مسؤول بوزارة الداخلية تحذر من احتمال تعرض كبار المسؤولين لمحاولات اغتيال.

وأكد المصدر انه يتم التعامل مع هذه المعلومات بمنتهى الجدية، علما انها ثاني رسالة تحذير بشأن خطط اغتيال رئيس الجمهورية تلقتها اجهزة الامن الصربية خلال الايام القليلة الماضية. فقد عثرت الشرطة على كميات كبيرة من الاسلحة والمتفجرات في ملعب بمدينة بانيا-لوكا نظمت فيه فعاليات احتفالية بمناسبة الذكرى العشرين لاستقلال جمهورية البوسنة والهرسك والتي حضرها الرئيس تاديتش والبطريرك ايريني. ويجري التحقيق في ملابسات الحادث.

يذكر ان المكتب الصحفي للرئيس الصربي كشف في عام 2008 عن ارتفاع عدد رسائل التهديد بحق بوريس تاديتش، وذلك على خلفية اعتقال رادوفان كارادجيتش الزعيم السابق لصرب البوسنة ومثوله امام محكمة الجنايات الدولية للتحقيق معه بتهم ارتكاب جرائم حرب.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون