هيغ: لا ندعو للقيام بعمل عسكري ضد إيران.. لكننا نضع كافة الخيارات على الطاولة

أخبار العالم

هيغ: لا ندعو للقيام بعمل عسكري ضد إيران.. لكننا نضع كافة الخيارات على الطاولة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576277/

حذر وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ من أن زيادة حدة التوتر في العلاقات مع ايران يمكن أن تتمخض عنها أزمة تزعزع استقرار منطقة الشرق الأوسط برمتها. وأكد هيغ في مقابلة مع صحيفة "صندي تلغراف" البريطانية نشرت يوم الاحد 15 يناير/كانون الثاني: "نحن لا ندعو للقيام بعمل عسكري ضد إيران، لكننا نضع كافة الخيارات على الطاولة في المدى الطويل".

حذر وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ من أن زيادة حدة التوتر في العلاقات مع ايران يمكن أن تتمخض عنها أزمة تزعزع استقرار منطقة الشرق الأوسط برمتها، ما لم تتخل عن برنامجها النووي. وأكد هيغ في مقابلة مع صحيفة "صندي تلغراف" البريطانية نشرت يوم الاحد 15 يناير/كانون الثاني: "نحن لا ندعو للقيام بعمل عسكري ضد إيران، لكننا نضع كافة الخيارات على الطاولة في المدى الطويل".

واضاف الوزير ان بريطانيا وشركاءها الاوروبيين بصدد تشديد الضغوط على طهران، قائلا: "نؤمن بتكثيف الضغوط السلمية والمشروعة على إيران وسيرى العالم المزيد منها في الأسابيع المقبلة".

وحذر هيغ من أن الخطوات التي تتخذها ايران "قد تشعل سباقاً للتسلح النووي في المنطقة"، داعياً الحكومة الإيرانية إلى التفاوض من أجل ايجاد حل سلمي للوضع حول ملفها النووي. وتابع قائلا أن إيران "اتبعت نهجا يهدد منطقة الشرق الأوسط برمتها بفعل الانتشار النووي، وهي مشكلة تتفاقم بسبب برنامجها النووي، وهناك خطر من أن تتحول إلى أزمة أكبر خلال العام 2012".

هذا وكشفت صحيفة "ديلي ستار صندي" أن بريطانيا أرسلت وحدات من قواتها الخاصة إلى جانب خبراء من جهاز أمن التنصت، وأسطولاً ضخماً لحماية مضيق هرمز، بعد تهديد إيران بإغلاقه. ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني بريطاني ان مجموعة من خبراء الاتصالات البريطانيين انتشرت في منطقة الخليج لرصد اتصالات الاستخبارات العسكرية الإيرانية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الانتخابات الرئاسية الفرنسية