العثور في نيويورك على جوهرة سُرقت قبل 4 أعوام في لندن

متفرقات

العثور في نيويورك على جوهرة سُرقت قبل 4 أعوام في لندن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576271/

عُثر في نيوروك على جوهرة ثمينة سًرقت من متجر "غراف" اللندني الشهير قبل 4 سنوات. وقد عُثر على الجوهرة بمحض الصدفة حين أرسل أحد محلات الرهن في هونغ كونغ الجوهرة المفقودة الى نيويورك لإجراء فحوصات عليها بهدف التحقق من قيمتها الحقيقية.

عُثر في نيوروك على جوهرة ثمينة سًرقت من متجر "غراف" اللندني الشهير قبل 4 سنوات.

وقد عُثر على الجوهرة بمحض الصدفة حين أرسل أحد محلات الرهن في هونغ كونغ الجوهرة المفقودة الى نيويورك لإجراء فحوصات عليها بهدف التحقق من قيمتها الحقيقية. وما ان رأى المختصون الجوهرة حتى عرفوا فيها القطعة الثمية المسروقة في 2007.

وقد تمت سرقة الجوهرة في عملية سطو مسلح على المتجر حين ترجّل شخصان من سيارة "بينتلي" ودخلا المتجر حيث طلبا من البائعين إلقاء نظرة على عدد من المجوهرات والأحجار الكريمة المتوفرة لديهم، ثم أشهرا السلاح ونجحا بسرقة حليّ وأحجار ثمينة بقيمة 20 مليون دولار.

وعلى الرغم من ان السلطات البريطانية أحاطت على الفور كافة تجار المجوهرات والأحجار الكريمة وأصحاب المحلات حيث تُباع الحلي الثمينة علماً بالأمر، إلا انه لم يتم العثور على أي من المسروقات حتى الآن باستثناء الجوهرة المرسلة من هونغ كونغ.

وبناءً على هذه المعطيات طالب "غراف" محل الرهن بإعادة الجوهرة إلا ان هذا الطلب قوبل بالرفض. وحينها رفع أصحاب المتجر اللندني شكوى الى القضاء أشاروا فيها الى انه كان ينبغي لموظفي المحل ان يكونوا على علم بأن هذه الجوهرة مسروقة وتعود لـ "غراف"، وانهم في هذه الحالة حصلوا عليها بطريقة غير مشروعة.

وحتى البت في القضية سيتم الاحتفاظ بالجوهرة في معهد اختبار الأحجار الكريمة في نيويورك.

المصدر: "إيتار- تاس"

أفلام وثائقية