إيران تنفذ 12 حكما بالإعدام 5 منها في ساحات عامة

متفرقات

إيران تنفذ 12 حكما بالإعدام 5 منها في ساحات عامة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576256/

نفذت سلطات الجمهورية الإيرانية الإسلامية 12 حكمأً بالإعدام. وبحسب التلفزيون الإيراني الرسمي فان 7 ممن نفذ بهم الحكم على خلفية تورطهم بقضايا متعلقة بالمخدرات. هذا وقد نُفذت 5 أحكام بالإعدام في ساحات عامة بمدينة شيراز.

نفذت سلطات الجمهورية الإيرانية الإسلامية 12 حكمأً بالإعدام. وبحسب التلفزيون الإيراني الرسمي فان 7 ممن نفذ بهم الحكم على خلفية تورطهم بقضايا متعلقة بالمخدرات. فقد أعدم هؤلاء شنقاً في سجن مدينة شيراز بعد تأكيد الحكم من قِبل المدعي العام ورئيس السلطة القضائية في الجمهورية.

أما الأشخاص الـ 5 الآخرين فنفذ الحكم بهم علناً في 3 ساحات مختلفة من المدينة ذاتها بعد إدانتهم لارتكابهم جرائم وصفها التلفزيون الرسمي بالخطيرة.

ووفقاً للشريعة الإسلامية تعاقب السلطات الإيرانية بالإعدام مرتكبي الجرائم الخطيرة التي تدخل في خانتها شتم الذات الإلهية والقتل والاغتصاب والسطو المسلح والتجسس والخيانة العظمى، بالإضافة الى الاتجار بالمخدرات.

وعلى الرغم من ان طهران تتعرض للكثير من الانتقادات من قِبل أطراف دولية وجمعيات تُعنى بالدفاع عن حقوق الإنسان، إلا ان استطلاعات الرأي في إيران تُظهر تأييد غالبية الشعب الإيراني لتنفيذ حكم الإعدام انطلاقاً من عدالة هذا الحكم إزاء مقترفي الجرائم الخطيرة.

المصدر: "إيتار- تاس"

أفلام وثائقية