ريال مدريد يعزز موقعه في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576244/

عزز ريال مدريد موقعه في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد تغلبه على مضيفه ريال مايوركا بهدفين مقابل هدف. وفي الدوري الإنجليزي واصل مانشستر يونايتد مطارة سيتي إثر تغلبه على بولتون رواندررز بثلاثة أهداف نظيفة.

في الدوري الأسباني عزز ريال مدريد موقفه في الصدارة ورفع رصيده إلى ست وأربعين نقطة بعد تغلبه على مضيفه ريال مايوركا بهدفين مقابل هدف، وهزم فالنسيا أمام ضيفه ريال سوسبيداد بهدف للأخير مقابل لاشيء، كما سيطر التعادل السلبي على لقاء إشبيلية والند إسبانيول.

وفي الدوري الإنجليزي واصل مانشستر يونايتد مطاردته لنده سيتي بهزيمة ألحقها بضيفه بولتون واندررز بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، كما تغلب تشيلسي على سندرلاند بهدف يتيم، وتعادل سلبا ليفربول وستوك سيتي وتوتنهام وولفرهامبتون بهدف لكل منهما.

وللدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان نكهة خاصة، فقد واصل مشواره الناجح وتغلب على ضيفه تولوز بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح المرحلة العشرين. في الدقيقة الثامنة والثلاثين سجل فريق العاصمة أول أهدافه من تسديدة للبرازيلي أندرسون نيني تخطت ثلاثة مدافعين وحارسهم. أما النجم الأخر الأرجنتيني خافيير باستوري  فقد عزز التسجيل لفريقه عقب عشر دقائق من بداية النصف الثاني بعد عبوره لمدافعين والتسديد على يسار الحارس. ثالث أهداف البي إس جي حملت توقيع نيني مجددا في الدقيقة السابعة والستين بعد تقديمه لعرض كروي مميز. هدف تولوز الوحيد أتى قبل دقيقتين من الوقت الأصلي بقدم النروجي دانيال براثن. سان جيرمان رفع رصيده بهذا إلى ثلاث وأربعين نقطة متقدما على أشد منافسيه مونبلييه بثلاث نقاط. أما الأخير فلم يكن أقل شأنا من سان جيرمان، وهذه المرة أمام رابع الترتيب.. ليون مونبلييه فاز بهدف وحيد سجله متصدر الهدافين أوليفييه جيرو في الدقيقة الثانية والستين رافعا رصيده إلى أربعة عشرة هدفا. وفي لقاءات أخرى فاز رين على مضيفه كاين بهدفين نظيفين، وتعادل إيجابا نانسي ولوريان بهدفين لكل منهما.