باكستان.. انفجار جديد يستهدف موكبا شيعيا يسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576237/

قال مسؤولون في الشرطة الباكستانية إن قنبلة محلية الصنع انفجرت قرب موكب شيعي في بلدة خانبور بوسط البلاد، مما أسفر عن مقتل 18 شخصا وإصابة 30. يأتي ذلك بعد انفجار آخر في باكستان يوم الأحد أودى بحياة 13 شخصا على الأقل أثناء الاحتفال بأربعينية الإمام حسين.

 

قال مسؤولون في الشرطة الباكستانية إن قنبلة محلية الصنع انفجرت قرب موكب شيعي في بلدة خانبور بوسط البلاد، مما أسفر عن مقتل 18 شخصا وإصابة 30.

وقال قائد الشرطة في المنطقة يوم الأحد 15 يناير/كانون الثاني إن القنبلة التي يتم التحكم فيها عن بعد زرعت قرب عمود كهربائي. وأضاف أنها انفجرت عندما اقترب الموكب.

وكان موكب يوم الأحد ينظم في إطار الاحتفال بأربعينية الإمام الحسين.

وقال عمران إقبال أحد المشاركين في الموكب انه "كان هناك دوي انفجار على بعد ياردات قليلة من الموكب وتدافعنا جميعا للهرب.. الحطام في كل مكان وغطتنا سحابة من الغبار. وقتل العديد من الأشخاص في المكان".

من جانب آخر كانت الشرطة الباكستانية قد أعلنت في وقت سابق أن 13 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 20 آخرون في انفجار آخر في وسط مسيرة خرجت بمناسبة أربعينية الأمام حسين في منطقة رحيم يار خان بالبنجاب. لكن الشرطة قالت إن الانفجار لا علاقة به بعمل إرهابي، موضحة أن أحد الأعلام التي حملها المشاركون في المسيرة اصطدم بالسلك الكهرباء الممتد فوق الطريق، مما أدى الى انفجار في محول التيار الكهرباء.

المصدر: "رويترز"

صفحة أر تي على اليوتيوب