اختطاف خبير نرويجي يعمل في بعثة الامم المتحدة بصنعاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576234/

اختطف مسلحون قبليون في صنعاء فجر يوم الأحد 15 يناير/كانون الثاني موظفا نرويجيا يعمل في الامم المتحدة، وتم اقتياده بحسب مصادر قبلية إلى منطقة مأرب شرقي العاصمة صنعاء.

اختطف مسلحون قبليون في صنعاء فجر يوم الأحد 15يناير/كانون الثاني موظفا نرويجيا يعمل في الامم المتحدة، وتم اقتياده بحسب مصادر قبلية إلى منطقة مأرب شرقي العاصمة صنعاء، وذلك بهدف الضغط على الحكومة وإجبارها على إطلاق سراح سجين ينتمي إلى قبيلة الخاطفين.

من جانب آخر، قال مصدر بالشرطة اليمنية لوكالة أنباء "شينخوا" الصينية ان الخبير النرويجي يعمل في بعثة الأمم المتحدة لمراقبة الانتخابات. واضاف المصدر ان الخبير اختطف صباح يوم الاحد من جولة المصباحي في صنعاء من قبل عناصر قبلية مسلحة، مشيرا إلى أن الخاطفين اقتادوا الخبير النرويجي باتجاه محافظة مأرب شرق اليمن وأن السلطات الأمنية تتعقبهم .

وكان الخبير النرويجي قدم إلى صنعاء بالتزامن مع التحضيرات اليمنية لإجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة في 21 فبراير/شباط القادم.

ويشهد اليمن عمليات خطف للاجانب تقوم بها عادة بعض العشائر للضغط على السلطات لطلب فدية او للمطالبة باطلاق سراح سجناء او بناء طرق.

يذكر أن أكثر من مئتي اجنبي تم اختطافهم في اليمن في السنوات الخمس عشرة الماضية من قبل مسلحين قبليين، أفرج عن معظمهم من دون أن يصابوا بأي أذى.

المصدر: وكالة "فرانس برس" +"شينخوا"

الأزمة اليمنية