فرنسا تستقبل 37 من جرحى هجوم كنيسة النجاة ببغداد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57623/

استقبلت فرنسا مساء يوم 8 نوفمبر/تشرن الثاني 37 جريحاً اصيبوا في الهجوم الذي استهدف كنيسة للسريان الكاثوليك وسط العاصمة العراقية قبل أكثر من أسبوع. ووصلت الطائرة التي تقل 57 شخصا بينهم ذوو الجرحى الى مطار أورلي في باريس. هذا وكانت فرنسا قد عرضت عقب الهجوم على 150 عراقيا منحهم حق اللجوء.

استقبلت فرنسا مساء يوم 8 نوفمبر/تشرن الثاني 37  جريحاً اصيبوا في الهجوم الذي استهدف كنيسة للسريان الكاثوليك وسط العاصمة العراقية قبل أكثر من أسبوع.

ووصلت الطائرة التي تقل 57 شخصا بينهم ذوو الجرحى الى مطار أورلي في باريس. هذا وكانت فرنسا قد عرضت عقب الهجوم على 150 عراقيا منحهم حق اللجوء.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن دبلوماسي فرنسي في المطار قوله إنه تم اختيار الجرحى تبعا لخطورة إصابتهم بالتنسيق بين السفارة الفرنسية ومطرانية السريان الكاثوليك في بغداد. من جهته، قال جاجة "إنها عملية إنسانية طارئة تندرج ضمن إطار التقاليد الفرنسية".

يذكر أن نحو50  شخصا قتلوا بينهم كاهنان وجرح العشرات عندما هاجم عدد من المسلحين ينتمون الى تنظيم القاعدة كنيسة السريان الكاثوليك في حي الكرادة وسط بغداد واحتجزوا نحو 120 شخصا مطالبين بالإفراج عن سجينات معتقلات في مصر والعراق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية