سقوط قتلى وجرحى في اشتباكات بين ميليشيات متناحرة في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576209/

اندلعت اشتباكات بين ميليشيات ليبية متناحرة مما أسفر عن سقوط قتيلين وإصابة 16 في أحدث سلسلة من الحوادث المتعلقة بجماعات مسلحة ترفض تسليم أسلحتها. وبدأت الاشتباكات في وقت متأخر من مساء الجمعة واستمرت يوم السبت.

 

اندلعت اشتباكات بين ميليشيات ليبية متناحرة مما أسفر عن سقوط قتيلين وإصابة 16 في أحدث سلسلة من الحوادث المتعلقة بجماعات مسلحة ترفض تسليم أسلحتها.

وبدأت الاشتباكات في وقت متأخر من مساء الجمعة واستمرت يوم السبت، بحسب وكالة "رويترز".

وقال إبراهيم كريم الطبيب في المستشفى الرئيسي في غريان الواقعة على بعد 80 كيلومترا جنوبي طرابلس يوم السبت "استقبلنا ثماني حالات أمس بينها قتيل أصيب بالرصاص في الرأس والصدر وحالة خطيرة مصابة في الرأس وستة آخرين أصيبوا بجروح طفيفة".

وقال محمد حسن الطبيب بنفس المستشفى إن شخصا آخر لقي حتفه وأن تسعة مصابين نقلوا للمستشفى يوم السبت وإن اثنين في حالة حرجة جدا.

ويقول أفراد من ميليشيا غريان إنهم يقاتلون خصومهم في الاصابعة على بعد 10 أميال ويتهمونهم بأنهم من الموالين للقذافي.

وقال متحدث باسم مجلس مدينة غريان إن الاشتباكات بدأت حين أوقف مقاتلون من الاصابعة مدنيين وجردوا واحدا من ملابسه وطعنوا الآخر في قدمه.

هذا ويذكر أن الحكومة المؤقتة في ليبيا تحاول جاهدة كبح الميليشات المتفرقة التي لعبت دورا هاما في الإطاحة بالعقيد معمر القذافي ولكنها ترفض نزع سلاحها الآن، معربة عن تشككها إزاء حكام البلاد الجدد.