مظاهرة في كرواتيا احتجاجا على انضمام البلاد إلى الاتحاد الأوروبي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576208/

تظاهر أكثر من ألف شخص وسط العاصمة الكرواتية زغرب احتجاجا على انضمام بلادهم إلى الاتحاد الأوروبي. وحمل المتظاهرون لافتات تطالب بتأجيل الاستفتاء الخاص بانضمام كرواتيا لعضوية الاتحاد الأوروبي والمقرر عقده في 22 يناير/كانون الثاني الجاري.

تظاهر أكثر من ألف شخص وسط العاصمة الكرواتية زغرب يوم السبت 14 يناير/كانون الثاني احتجاجا على انضمام بلادهم إلى الاتحاد الأوروبي.

وحمل المتظاهرون لافتات تطالب بتأجيل الاستفتاء الخاص بانضمام كرواتيا لعضوية الاتحاد الأوروبي والمقرر عقده في 22 يناير/كانون الثاني الجاري.

يذكر أن استطلاعات الرأي أظهرت أن نحو 55% من مواطني كرواتيا، وهي إحدى جمهوريات يوغوسلافيا السابقة، يؤيدون انضمام بلادهم إلى الاتحاد الأوروبي.

هذا ووقعت كرواتيا معاهدة الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي نهاية العام الماضي ما سيسمح لها بأن تصبح الدولة الـ 28 في المنظمة العام المقبل.

ويأتي ذلك على خلفية الأزمة المالية الحادة التي تعاني منها المنطقة الأوروبية، وكانت وكالة "ستاندار آند بورز" قد خفضت يوم الجمعة تصنيف 9 من دول الاتحاد الأوروبي ومنها إطاليا وفرنسا وإسبانيا، ومنها كذلك سلوفينيا وهي جمهوريات يوغوسلافيا السابقة التي قد انضمت إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2004.

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب