البريطانيون يكذبون أكثر مع بداية كل عام

متفرقات

البريطانيون يكذبون أكثر مع بداية كل عام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576207/

أظهرت دراسة أجريت في بريطانيا مؤخراً ان البريطانيين يكذبون بشكل متزايد في شهر يناير/كانون الثاني مقارنة مع أشهر السنة الأخرى.

أظهرت دراسة أجريت في بريطانيا مؤخراً ان البريطانيين يكذبون بشكل متزايد في شهر يناير/كانون الثاني مقارنة مع أشهر السنة الأخرى، نقلاً عن "البيان".

وعزت الدراسة أسباب هه الظاهرة الى ان البريطاني يكذب في هذه الفترة انطلاقاً من الرغبة التهويل يعض الشئ في وصف بعض الأمور ابتداءً مما يزمع القيام به في غضون العام ومروراً بالتباهي يالهدايا التي استلمها أو قدمها، وكذلك المبالغة بشأن القدرة على تناول الكحول والتفاخر بذلك.

ولا يقتصر الكذب في هذه الفترة على الأمور المتعلقة بعيد رأس السنة اذ يتجاوز ذلك ليشمل اختلاق الأعذار بهدف عدم التوجه الى العمل، ومنها ادعاء المرض، وهي الحجة الأكثر شعبية للتهرب من بعض الالتزامات العائلية.

وتؤكد الدراسة ان معدل الكذب للفرد في بريطانيا يبلغ 4 كذبات في اليوم مشيرة الى انها ترتفع في الشهر الأول من كل عام الى الضعف تقريباً، وان الكثير منها يتعلق بالوضع لمالي والديون التي تتراكم بسبب الإنفاق الزائد للاحتفال بالسنة الجديدة. ويلفت بعض هؤلاء الى انهم لا يتقنون الكذب لذلك يُكتشف أمرهم سريعاً.

لكن سيظل البريطانيون يستقبلون العام الجديد ولا يتوقع القائمون على الدراسة انهم سيتخلون عن كذبة يناير، التي يمكن وصفها بكذبة بيضاء لا تسبب ضرراً.