إيران تتنقد اتهامات امانو بعدم التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57620/

وجهت إيران انتقادا حادا الى المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، وذلك ردا على اتهامه طهران بأنها لا تتعاون بقدر كاف مع مفتشي الوكالة. ونقلت وكالة "رويترز" عن اسحق الحبيب نائب سفير ايران لدى الامم المتحدة قوله يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني ان هذه التصريحات غير صحيحة ومضللة، كما اكد رغبة ايران في العودة الى المفاوضات السداسية حول برنامجها النووي في المستقبل القريب.

وجهت إيران انتقادا حادا الى المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، وذلك ردا على اتهامه طهران بأنها لا تتعاون بقدر كاف مع مفتشي الوكالة. ونقلت وكالة "رويترز" عن اسحق الحبيب نائب سفير ايران لدى الامم المتحدة قوله الاثنين 8 نوفمبر/تشرين الثاني ان هذه التصريحات "غير صحيحة ومضللة."
وكان أمانو أعلن ان الوكالة لم تستلم حتى الآن اية إثباتات من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، من شأنها ان تؤكد ان البرنامج النووي الإيراني سلمي بحت.
بدوره شدد المسؤول الايراني على ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية "تستطيع الوصول الى كل المواد النووية في جمهورية ايران الاسلامية"، مضيفا قوله "يبدو ان التقارير الاخيرة من الوكالة اعدت تحت ضغط من الخارج".
هذا واكد الحبيب رغبة ايران في اجراء المفاوضات السداسية حول برنامجها النووي في المستقبل القريب، وفي الوقت ذاته شدد على ان ايران "عازمة على ممارسة حقها في تطوير تكنولوجيا الطاقة النووية للاغراض السلمية".
المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك