منصف المرزوقي: الشعب يريد بناء النظام .. والدولة تريد تحقيق إرادة الشعب

أخبار العالم العربي

منصف المرزوقي: الشعب يريد بناء النظام .. والدولة تريد تحقيق إرادة الشعبمنصف المرزوقي: الشعب يريد بناء النظام.. والدولة تريد تحقيق إرادة الشعب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576192/

أعلن الرئيس التونسي منصف المرزوقي أن الشعب التونسي يحتفل بالذكرى الأولى للثورة التونسية تحت شعار "الشعب يريد بناء النظام". من جانبه اعتبر مصطفى بن جعفر رئيس المجلس التأسيسي التونسي في كلمة له خلال الاحتفال أن "بلاده طوت الصفحة الأولى من الاستبداد".

 

أعلن الرئيس التونسي منصف المرزوقي أن الشعب التونسي يحتفل بالذكرى الأولى للثورة التونسية تحت شعار "الشعب يريد بناء النظام".

جاء ذلك في كلمة ألقاها المرزوقي خلال الاحتفال الرسمي بالذكرى الأولى للثورة والذي أقيم في قصر المؤتمرات بالعاصمة التونسية يوم السبت 14 يناير/كانون الثاني.

وقال المروزقي إن "هذا اليوم هو يوم فاصل في تاريخ الشعب التونسي بين ماض مظلم ومستقبل مشرق، فهو اليوم الذي صرخ فيه المواطنون الشعب يريد إسقاط النظام، هذا الشعار الذي يتردد عبر العالم، وكم من حناجر تلقفته".

وأكد الرئيس التونسي أن "الشعب يريد بناء نظام جديد.. والدولة، التي انبثقت عن الانتخابات الشرعية الأولى الوحيدة في تاريخه، تريد أن تحقق إرادة الشعب".

كما أشار المرزوقي في كلمته إلى أن تونس الجديدة تريد تطوير العلاقات مع أصدقائها في الغرب وأوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية وكل شعوب الأمة العربية.

من جانبه اعتبر مصطفى بن جعفر رئيس المجلس التأسيسي التونسي في كلمة له خلال الاحتفال أن "بلاده طوت الصفحة الأولى من الاستبداد"، مشيرا إلى أنه "انطلقنا لبناء تونس الجديدة".

كما قال بن جعفر إن نظام بن علي عمل على طمس قيم الكرامة والمواطنة لدى التونسيين.

وأكد الرئيس الجزائري عبد العزير بوتفليقة الذي حضر الاحتفال أن "الشعب الجزائري يتفاءل خيرا بالثورة التونسية ويهنيء الشعب على ما أنجزه بنفسه ولنفسه".

هذا ويشارك في الاحتفالات بمناسبة مرور عام واحد على الثورة التونسية إلى جانب الرئيس الجزائري كل من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ورئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفي عبد الجليل ووزير الخارجية المغربي سعد الدين العثماني.