محلل سياسي: بان كي مون لا يملك حق الحكم في شرعية الرئيس السوري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576190/

قال المحلل السياسي إسرائيل شامير إن الأمين العام للأمم المتحدة لا يمتلك حق الاعتراف بشرعية هذا الرئيس أو ذاك. واستغرب شامير الدور الذي تلعبه دولة قطر في الشؤون العربية، مشيرا إلى أنه "لا يتناسب مع حجمها وعدد سكانها ونسبة ديموقراطية نظامها".

قال المحلل السياسي إسرائيل شامير إن الأمين العام للأمم المتحدة لا يمتلك حق الاعتراف بشرعية هذا الرئيس أو ذاك. ووصف تصريح بان كي مون، الذي أدلى به مؤخرا عن أن لديه رسالة سيوجهها إلى الرئيس الأسد يطالبه فيها باتخاذ إجراءات جريئة ويبلغه فيها بأنه فقد شرعيته، بأنه كلام فارغ، مشيرا إلى أن التصريحات من هذا القبيل يقف وراءها عدم احترام الأمين العام للأمم المتحدة لصلاحياته وسينجم عنها هبوط نفوذ هذه المنظمة.

وفي مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" في 14 يناير/كانون الثاني أشار شارون إلى أن "الكثيرين في روسيا يستغربون من أن دولة قطر بدأت تلعب دورا لا يتناسب مع حجمها وعدد سكانها ونسبة ديموقراطية نظامها"، معربا عن اعتقاده بأن دولة قطر "تمارس في داخلها نظام التفرقة، إذ أن خُمس سكانها فقط يتمتعون بحقوق المواطنة، أما الباقون فتعتبرهم أجانب ليس لهم حقوق".

وحول إمكانية إرسال الجامعة العربية قواتها المشتركة إلى سورية قال: "إذا كانت الجامعة العربية تريد إرسال قواتها إلى مكان ما، فلترسلها إلى قطاع غزة الذي يعاني سكانها يوميا من الغارات الإسرائيلية".

وأشار المحلل السياسي إلى أن مهمة منع الحرب الأهلية في سورية تتوجب وقف أي تدخل في الشؤون السورية، "لا سيما المساعدات التي تقدمها قطر وغيرها من الدول للمتمردين"، مشيرا إلى أن الجهة الوحيدة التي ستستفيد من نشوب الحرب الأهلية في سورية هي إسرائيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية