صحيفة: واشنطن تضع خطة عمل طارئة للتعامل مع تداعيات أزمة اسرائيلية محتملة ضد إيران

أخبار العالم

صحيفة: واشنطن تضع خطة عمل طارئة للتعامل مع تداعيات أزمة اسرائيلية محتملة ضد إيران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576179/

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية يوم السبت 14 يناير/كانون الثاني ان المسؤولين الأمنيين الأمريكيين يشعرون بقلق من احتمال إقدام اسرائيل على ضرب إيران. وذكرت الصحيفة ان الإدارة الأمريكية بدأت في وضع خطة عمل طارئة للتعامل مع تداعيات الضربة الاسرائيلية المحتملة.

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية يوم السبت 14 يناير/كانون الثاني ان المسؤولين الأمنيين الأمريكيين يشعرون بقلق من احتمال إقدام اسرائيل على ضرب إيران.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول سابق في البيت الأبيض انه من الصعب التمييز بين ما هو مناورة وما يحمل في طيه نوايا حقيقية من التصريحات الاسرائيلية بشأن القضية الإيرانية.

وأشارت الصحيفة الى ان إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما كانت في الأشهر الماضية على اتصال دائم بالمسؤولين الاسرائيليين في محاولة لإقناعهم بالامتناع عن أنشطة خفية ضد البرنامج النووي الإيراني. وفي الوقت نفسه بدأت الإدارة الأمريكية بوضع خطة عمل طارئة لحال فشلت جهودهم الدبلوماسية.

وقال مسؤول أمريكي للصحيفة ان البنتاغون يضع خطط التصدي لتداعيات مختلفة ناتجة عن ضربة اسرائيلية محتملة، بما فيها قيام ميليشيات شيعية في العراق بهجمات ضد السفارة الأمريكية في بغداد.

وأشارت الصحيفة الى ان واشنطن قررت نقل حاملة طائرات ثانية الى منطقة الخليج، بالإضافة الى نشر 15 ألف جنديا في الكويت لتعزيز قدراتها الردعية في المنقطة.

المصدر: www.ynetnews.com

صفحة أر تي على اليوتيوب