خبير روسي: واشنطن لا تريد حربا في سورية على غرار النزاع الليبي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576171/

رأى سيرغي سيريوغيتشيف الخبير في الشؤون السورية الاستاذ في جامعة العلوم الانسانية الروسية في مقابلة مع روسيا اليوم، أن إرسال روسيا سفنا حربية إلى سورية يشكل رسالة واضحة بأن موسكو لا ترغب بحرب جديدة في المنطقة.

رأى سيرغي سيريوغيتشيف الخبير في الشؤون السورية الاستاذ في جامعة العلوم الانسانية الروسية في مقابلة مع روسيا اليوم، أن إرسال روسيا سفنا حربية إلى سورية يشكل رسالة واضحة بأن موسكو لا ترغب بحرب جديدة في المنطقة. وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لا ترغب أيضا بحرب جديدة على غرار ما جرى في ليبيا خصوصا مع انطلاق سباق الانتخابات الرئاسية.

وأضاف سيريوغيتشيف ان هناك خلافات عميقة في مجلس الأمن الدولي بشأن اتخاذ قرار دولي حول الوضع في سورية. وتابع قائلا ان دول الخليج تصر على فرض عقوبات صارمة على دمشق، بهدف التأثير على الوضع الاجتماعي الاقتصادي في البلاد، حتى تتحول الأمور الى انفجار في المجتمع السوري. وأشار الخبير الى ان الولايات المتحدة تدعم موقف دول الخليج بشكل عام.

وتابع قائلا ان موسكو لا تعارض من حيث المبدأ تفكيك النظام الشمولي بسورية بطرق سلمية، لكنها تصر على ان هذه العملية يجب ان تتم تدريجيا وبدون تدخل عسكري. ولفت الخبير الانتباه الى ان النظام السوري مازال يعتمد على تأييد شعبي واسع نسبيا.

الأزمة اليمنية