الإعلان عن نتائج المرحلة الأخيرة من الانتخابات المصرية.. والاخوان المسلمون يرجحون حصولهم على 46 % من مقاعد البرلمان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576156/

أعلن عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات أن نسبة التصويت في جولة الإعادة من المرحلة الثالثة والأخيرة لانتخابات مجلس الشعب في مصر بلغت 37.1%. من جانبها، رجحت جماعة الإخوان المسلمين حصولها على 232 مقعدا من مقاعد مجلس الشعب.

أعلن عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يوم الجمعة 13 يناير/كانون الأول أن نسبة التصويت بفي جولة الإعادة من المرحلة الثالثة والأخيرة لانتخابات مجلس الشعب في مصر بلغت 37.1%.وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد عبد المعز إبراهيم بمقر الهيئة العامة للاستعلامات بمدينة نصر.

وفي وقت سباق ذكرت وسائل الإعلام المصرية ان المؤشرات النهائية لفرز أصوات جولة الإعادة،أظهرت فوز حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين بـ 24 مقعدا بنسبة 65%، بينما حصل حزب النور السلفي علي 13 مقعدا بنسبة 25% وفاز حزب الوفد بمقعد واحد في الغربية بينما كان نصيب المستقلين 5 مقاعد في الدقهلية والمنيا وقنا.

وفي نتائج الملاحق بالنسبة للقوائم في أسوان حصل الاخوان والنور على مقعدين لكل منهما وفي الساحل بالقاهرة حصد الاخوان 4 مقاعد والنور مقعدين والكتلة مقعدين ومقعداً للوفد بينما تجري الاعادة علي المقاعد الفردية.

وجرت انتخابات الإعادة في 9 محافظات هى القليوبية، والدقهلية، والغربية، والمنيا، وقنا، ومرسى مطروح، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والوادي الجديد.

الاخوان المسلمون يرجحون حصولهم على 46 % من مقاعد البرلمان

أعلن حزب الحرية والعدالة في صفحته على موقع "الفيسبوك" الالكتروني انه سيحصل على 232 مقعدا من مقاعد مجلس الشعب او 46 % ، طبقا لنتائج الانتخابات التي بدأت في نوفمبر/تشرين الثاني وانتهت هذا الأسبوع.

ونشر الحزب نتائج أولية للاناخابات، جاء فيها ان حزب النور السلفي سيحصد 113 مقعدا او 23 % مما يمنح الاسلاميين من الاتجاهات المختلفة الهيمنة على أكثر من ثلثي مقاعد مجلس الشعب بحسب الاحصاءات.

وسبق ان وضع متحدث باسم حزب النور السلفي تقديرا أعلى بقليل عند 120 مقعدا.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا