سقوط قتلى بسورية في جمعة "دعم الجيش السوري الحر"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576154/

أعلنت الهئية العامة للثورة السورية ان 25 قتيلا على الأقل سقطوا يوم الجمعة في مواجهات مع قوات الأمن، عندما خرجت مظاهرات مناهضة للنظام في عدد من المدن السورية تحت شعار "جمعة دعم الجيش السوري الحر". من جانب آخر، أفادت وكالة "سانا" بان 6 عسكريين سوريين لقوا حتفهم وأصيب آخرون في مواجهات مع من وصفتهم بالمسلحين في ريف دمشق وحمص.

أعلنت الهئية العامة للثورة السورية ان 26 قتيلا على الأقل سقطوا يوم الجمعة 13 يناير/كانون الثاني في مواجهات مع قوات الأمن، عندما خرجت مظاهرات مناهضة للنظام في عدد من المدن السورية تحت شعار "جمعة دعم الجيش السوري الحر".

وأوضحت الهيئة العامة للثورة السورية إن من بين القتلى 16 سقطوا في أدلب وحمص ودير الزور وحلب وريف دمشق.

كما لقي 10 جنود منشقين حتفهم في مواجهات مع قوات الأمن في بلدة سراقب بإدلب.

وأفادت لجان التنسيق المحلية بأن عددا من الأشخاص أصيبوا بجروح اثر قصف قوات الجيش لمدينتي الزبداني ومضايا بالدبابات والأسلحة الثقيلة.

وذكرت مصادر المعارضة أنه تم قطع الاتصالات عن المدينتين.

وكالة "سانا": مقتل 6 عسكريين في سورية يوم الجمعة

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" بان 6 عسكريين سوريين لقوا حتفهم وأصيب آخرون في مواجهات مع من وصفتهم بالمسلحين في ريف دمشق وحمص.

وأوضحت الوكالة ان 3 عسكريين بينهم ضابط برتبة مقدم قتلوا وأصيب 3 آخرون بنيران مجموعة مسلحة هاجمت مركزا لإدارة الإشارة في منطقة المراح بريف دمشق.

وتابعت الوكالة ان اثنين من عناصر حفظ النظام لقيا مصرعهم وأصيب 12 آخرون بنيران مجموعات مسلحة بحمص. واوضحت الوكالة ان الهجوم وقع في حي وادي السايح بحمص.

وأضافت ان مجندا من الجيش قتل  إثر هجوم شنته مجموعة مسلحة على شعبة تجنيد حمص الشمالية الثانية الواقعة في حي باب هود.

المصدر: "بي-بي-سي" + وكالة "سانا"

الأزمة اليمنية