مبارك ينوي الحج وزوجته ترفض الإقامة في السعودية

متفرقات

مبارك ينوي الحج وزوجته ترفض الإقامة في السعودية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576150/

أكدت سوزان مبارك حرص زوجها الرئيس المصري السابق على أداء الفريضة، وانه يأمل بأن يستطيع الى ذلك سبيلا. كما أحاطت سيدة مصر الأولى السابقة المقربين منها علمأً بأنها رفضت الإقامة الدائمة في المملكة العربية السعودية بناءً على اقتراح قدمته الرياض.

أبلغت سوزان مبارك زوجة الرئيس المصري السابق حسني مبارك أقرباءها ومقربين من العائلة بأنه طلب من مساعده أشرف بكير ان يؤدي العمرة عنه في أقرب وقت ممكن، وان يؤدي عنه الحج كذلك في حال لم يتمكن من القيام بذلك بنفسه، كما نشرت صحيفة "محيط".

لكن سوزان مبارك أكدت حرص الرئيس المصري السابق على أداء الفريضة، وانه يأمل بأن يستطيع الى ذلك سبيلا. كما أحاطت سيدة مصر الأولى السابقة المقربين منها علمأً بان المملكة العربية السعودية اقترحت عليها الإقامة الدائمة في المملكة، وان تتوجه للأراضي المقدسة لأداء العمرة، لكنها اعتذرت عن الأمرين لأسباب تحول دون ذلك، وان وعدت بأنها ستصطحب حسني مبارك عمّا قريب لأداء العمرة ان أتيحت الفرصة.

الجدير بالذكر انه وعلى الرغم من ان حسني مبارك تنحى عن الحكم منذ حوالي عام، إلا ان الأخبار المتعلقة به والدائرة الضيقة المحيطة به، لا سيما تفاصيل محاكمته لا تزال تحظى باهتمام كبير في الشارع المصري.

وتشير آخر المستجدات في ملف هذا الشأن الى ان مبارك استقبل مؤخراً عدداً من مستشاريه القانونيين وطرح عليهم أسئلة حول توقعاتهم عن طبيعة الحكم الذي سيصدر في حقه وعمّا اذا كان الحكم بالإعدام يهدده، فأكد له هؤلاء انه سيحصل إما على البراءة، إما "في أسوأ التقديرات" سيُحكم عليه بالسجن لمدة ما بين 5 و7 سنوات، وانه على أي حال من الأحوال لن يقضي فترة السجن كاملة وفقاً للقانون، في هذه الحالة المستبعدة أصلاً من وجهة نظرهم.

وكانت أنباء قد أشارت الى ان مبارك شكى لزوجته كوابيس تؤرق منامه ليلاً مما دفع الأطباء بإعطائه حبوباً مهدئة، وانهم يرفضون إعطاءه حبوبا منومة خوفاً من ان تؤدي الى تدهور حالته الصحية.

وفيما يتعلق بالمصاريف المالية أكدت سوزان مبارك للرئيس السابق ان مندوباً مالياً من مكتب مستشارها القانوني في لندن يسلمها يدوياً وبشكل شهري ما تحتاجه من أموال، وانها تحتفظ بمستحقاته المالية التي خصصت له منذ اليوم الأول لاعتقاله وانها لم تصرف منها شيئأً.

أفلام وثائقية
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب