عراقي يصطاد طائراً بكاميراته ويفوز بجائزة عالمية

متفرقات

عراقي يصطاد طائراً بكاميراته ويفوز بجائزة عالمية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576146/

حصل المصور الفوتوغرافي العراقي الشاب سامر عبد الرضا على الجائزة الأولى من موقع X1 كأفضل صورة في العالم لعام 2011 عن فئة الصور الطبيعية، اذ التقطت كاميرا المصور الموهوب طائراً يوشك ان يحلق في السماء.

حصل المصور الفوتوغرافي العراقي الشاب سامر عبد الرضا على الجائزة الأولى من موقع X1 كأفضل صورة في العالم لعام 2011 عن فئة الصور الطبيعية، اذ التقطت كاميرا المصور الموهوب طائراً، بحسب صحيفة "الأنباء".

وعبر الشاب العراقي، وهو نجل الفنان مقداد عبد الرضا، عن سعادته البالغة لفوزه بهذه الجائزة، معتبراً انها تشكل حفزاً بالنسبة له كي يواصل بحثه لالتقاط لحظات مميزة ونقلها للعالم بواسطة الكاميرا، مضيفاً انه يفضل النظر الى أعلى دائمأً "كي أرى ما أحب وليس لأحب ما أرى".

وقال المصور الفائز بالجائزة العالمية انه استعمل لاصطياد اللحظة كاميرا d90، التي تتمتع وفقاً لقوله بمواصفات تجعلها "مطواعة وحميمة".

وحول الظروف التي أحاطت بصورة الطائر الذي يوشك ان يحلق في السماء قال سامر عبد الرضا ان "جحيم الصيف وانقطاع التيار الكهربائي جعلني أهرع الى سطح االعمارة التي أسكن فيها مع أهلي. كان الحمام هو الآخر جزعاً من تلك الحرارة .. كان يلهث عطشاً وحرارة. أحسست لحظتها وكأننا شراكة في الهم .. جاء هذا الطائر ليشاركنا الهموم أو لمواساتنا. أظنه رحب بي حين التقطت له هذه الصورة."

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية