أمريكا .. معبد ديني يتعرض لهجوم يضرم فيه النيران

متفرقات

أمريكا .. معبد ديني يتعرض لهجوم يضرم فيه النيران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576144/

نشب حريق في معبد ديني بمدينة راترفورد في شمال ولاية نيوجيرسي الأمريكية جراء إلقاء زجاجات حارقة في إحدى غرف المعبد بالطابق الثاني حيث يعيش راعي المعبد.

نشب حريق في معبد ديني بمدينة راترفورد في شمال ولاية نيوجيرسي الأمريكية جراء إلقاء زجاجات حارقة في إحدى غرف المعبد بالطابق الثاني حيث يعيش راعي المعبد. وعلى الفور هرعت فرق الإسعاف والمطافئ الى موقع الحادث الذي تعرض له كنيس المدينة.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي ان الحاخام تعرض جراء الحادث لحروق طفيفة، ونقلت ما صرح به للجهات لمسؤولة في الولاية بأنه استيقظ على صوت زجاجة ارتطمت بشباك الغرفة مع ساعات الفجر الأولى، ومن ثم اندلع الحريق.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية فإن الحاخام لفت الانتباه الى ان هذا الاعتداء على الكنيس ليس أول هجوم يتعرض له الكنيس في غضون الشهر الأخير، وان استبعد ان تكون دوافعه شخصية، في إشارة منه الى ان للأمر صلة بعداء بعض الأطراف في الولاية لليهود.

وعلى الفور فتحت الشرطة ملف تحقيق في ملاباست الاعتداء لمعرفة ما اذا كان عمل عدائي ام شروع بالقتل.

وكانت الشرطة قد فتحت ملفات لحالات اعتداء مماثلة وقعت في أنحاء مختلفة من الولاية استهدفت دور عبادة بإشعال النيران في بعضها وكتابة شعارات معادية لليهود على جدران أخرى، دون النجاح بتعقب أثر المتورطين بها أو الوصول الى معلومات تشير الى معطيات تربط فيما بينها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية