حسن يوسف: الفتاة المعتدى عليها بالسحل مغربية استفزت الأمن

متفرقات

حسن يوسف: الفتاة المعتدى عليها بالسحل مغربية استفزت الأمن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576141/

قال الفنان المصري حسن يوسف ان الفتاة التي انتشر تسجيل فيديو يُظهر سحلها من قِبل عناصر أمن مصريين ليست مصرية وإنما مغربية، استفزت رجال الشرطة عمداً بما لا يتحمله بشر، ومن ثم قامت بنزع عباءتها بنفسها.

أفاد موقع "الوطن" بأن الفنان المصري حسن يوسف صرح بأن الفتاة التي انتشر تسجيل فيديو يُظهر سحلها من قِبل عناصر أمن مصريين ليست مصرية وإنما مغربية، استفزت رجال الشرطة عمداً "بما لا يتحمله بشر"، مؤكداً على وجود تسجيل فيديو يظهرها وهي تشتم العساكر والضباط عبر الميكروفون"، لكنها حينما رأت ان لا فائدة من ذلك "دخلت عليهم وفتحت العباءة."

ويشير الموقع الى ان الفنان الشهير تناول كذلك 4 تعرضن للضرب على أيدي رجال الشرطة بالقول ان الأمر لا يتعدى كونه حادثة "فردية استفزازية"، اذ ان المتظاهرين هم من يهاجمون الأمن بدافع تشويه سمعة المجلس العسكري من وجهة نظره، دون الإشارة الى ما اذا كانت الفتيات الأربع مغربيات أيضأً ام من جنسية عربية أخرى.

وتطرق يوسف الى الأوضاع في مصر واصفاً إياها بالمتردية قائلأً "فجأة وجد المصريون ان عصابة من البلطجية وأولاد الشوارع وخريجي الأحداث يتحكمون بهم. هؤلاء عندما وجدوا ان الديمقراطية بدأت تتحقق في مصر عملوا على نشر الفوضى التي لا تبرير ولا عقل لها، لأنها تحرق ذاكرة وتاريخ مصر".

وأضاف متسائلاً "ماذا يريد الأشخاص الذين يقفون وراء التخريب الذي يحصل حاليا ؟ أنا لا أعرف، وكل المصريين مثلي. ولكن من المؤكد ان ثمة أسرار لدى المسؤولين نحن لا نعرفها."

الجدير بالذكر ان حسن يوسف كان قد أعلن موقفاً مؤيداً للرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، لكنه وبعد تنحي هذا الأخير عن سلطته أصدر تصريحات وصفت حينها بأنها محاولة منه لاستمالة الثوار الى صفه.