قوات الأمن السعودية تقتل محتجا شيعيا وتصيب ثلاثة آخرين في المنطقة الشرقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576118/

أفادت تقارير إعلامية بأن قوات الأمن السعودية قتلت محتجا شابا وأصابت ثلاثة آخرين في المنطقة الشرقية التي تتركز فيها الأقلية الشيعية. وأوضح موقع ألكتروني شيعي أن قوات الأمن السعودية فتحت النار بكثافة في وقت متأخر يوم الخميس بعد أن رشق متظاهرون عربة للشرطة بالحجارة في قرية العوامية بالمنطقة الشرقية.

 

أفادت تقارير إعلامية بأن قوات الأمن السعودية قتلت محتجا شابا وأصابت ثلاثة آخرين في المنطقة الشرقية التي تتركز فيها الأقلية الشيعية.

وأوضح موقع ألكتروني شيعي يوم الجمعة 13 يناير/كانون الثاني أن قوات الأمن السعودية فتحت النار بكثافة في وقت متأخر يوم الخميس بعد أن رشق متظاهرون عربة للشرطة في قرية العوامية بالمنطقة الشرقية بالحجارة.

كما عرض موقع "راصد" صورة أرشيفية لعصام محمد عبد الله (22 عاما) وقال إنه قتل بنيران قوات الأمن على الرغم من أن ناشطا قال في رسالة بالبريد الألكتروني إن الاحتجاج كان سلميا، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

وأضاف الموقع أن قوات الأمن أغلقت مداخل القرية بعد اشتباكات بين سكان وقوات الأمن.

وكانت الرياض قد أصدرت في وقت سابق من الشهر الحالي أمرا باعتقال 23 شيعيا بالمنطقة الشرقية تحملهم المسؤولية عن الاضطرابات.

ويذكر في هذا السياق أن الأقلية الشيعية بالسعودية تتمركز في القطيف على ساحل الخليج، حيث تقع العوامية في الإحساء جنوب غربي الخبر عاصمة المنطقة.

وتشير المصادر السعودية الرسمية إلى أن عدد الشيعة في المملكة يبلغ 1,3 مليون من جملة سكانها البالغ عددهم 19 مليونا، بينما تقول منظمات حقوقية إن هناك نحو مليوني شيعي في السعودية.

الأزمة اليمنية