طاقم كارغينوف الروسي على متن "كاماز" يرتقى الى المركز الرابع .. بفوزه في المرحلة 11 في رالي "داكار 2012"

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576095/

فاز طاقم اندريه كارغينوف من فريق "كاماز ماستر" الروسي، الخميس، 12 يناير/كانون الثاني، في المرحلة 11 في رالي "داكار 2012"، وانتقل الى المركز الرابع. ووصل الهولندي جيرار دي روي، الذي يتصدر السباق بالترتيب العام، على متن شاحنة من طراز "ايفيكو" الى خط النهاية رابعا، ولا يزال يحتفظ باكليل الفوز.

فاز طاقم اندريه كارغينوف من فريق "كاماز ماستر" الروسي، الخميس، 12 يناير/كانون الثاني، في المرحلة 11 في رالي "داكار 2012"، وانتقل الى المركز الرابع. ووصل الهولندي جيرار دي روي، الذي يتصدر السباق بالترتيب العام، على متن شاحنة من طراز "ايفيكو" الى خط النهاية رابعا، ولا يزال يحتفظ باكليل الفوز. ويتخلف اندريه كارغينوف عنه زمنيا في الترتيب العام  بمقدار 2 ساعة و30 دقيقة و42 ثانية.

ووصل زميله في الفريق ايلغيزار ماردييف الى خط النهاية سادسا، واحتل المركز الخامس. واما فريق ارتور اردافيتشوس الكازاخي، الذي يشارك ايضا على متن شاحنة "كاماز"، فجاء تاسعا، ويواصل شغل المركز الثالث في الترتيب العام للسباق. ويتخلف عن الاول زمنيا بمقدار ساعة و20 دقيقة و29 ثانية.

وفي فئة الدراجات النارية فاز الفرنسي سيريل ديبر على متن درجة من طراز "KTM"، ولا يزال يتصدر الرالي. ووصل منافسه الرئيسي الاسباني مارك كوما ثالثا، ويتخلف عن الفائز الاول في الترتيب العام بمقدار 2 دقيقة و22 ثانية.

وفي فئة الدراجات النارية" ATV 4×4" يواصل التنافس الشقيقان الارجنتينيان اليخاندرو و ماركوس باترونيللي. وحقق اليخاندرو افضل نتيجة ويتصدر السباق بثقة. وتفصله في الترتيب العام عن شقيقه ماركوس ساعة واحدة و20 دقيقة.

وفي سباق سيارات الدفع الرباعي رسخ الفرنسي ستيفان بيترهانسل على متن "ميني" صدارته، بفوزه في المرحلة 11. ووصل الروسي ليونيد نوفيتسكي على متن "ميني" ايضا، خامسا، ويبقى في المركز الخامس بالترتيب العام.

وجرت مرحلة الرالي 11 بين مدينتي اريكا الشيلية واريكيبا البيروانية، وتشكل مسافة598 كم، 478 كم كان قاطعا وعرا. وفي اليوم التالي للسباق سيتنافس المتسابقون لاول مرة على الطريق حتى مدينة ناسك. وسيختتم السباق في 15 يناير في العاصمة البيروانية ليما.

ويجري سباق "رالي داكار" في امريكا اللاتينية بعد ان كان يقام سنويا في افريقيا لحين الغائه عام 2008 بسبب الخوف من الاعمال الارهابية. وعلى اثر ذلك قرر منظمو السباق نقله الى الارجنتين وتشيلي، واضيفت لهما هذه السنة بيرو. وكان فريق "كاماز – ماستر" الروسي قد فاز ببطولة السباق ثلاث مرات متتالية (2009 – 2011).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا