البنتاغون يعلن خفض قواته المقاتلة في أوروبا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576075/

أعلن وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا يوم الخميس 12 ديسمبر/كانون الأول عن قرار سحب لواءين من القوات الأمريكية المقاتلة المنتشرة في أوروبا.

أعلن وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا يوم الخميس 12 ديسمبر/كانون الأول عن قرار سحب لواءين من القوات الأمريكية المقاتلة المنتشرة في أوروبا.

وأوضح ان إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أضطرت لسحب لواءين من أصل الألوية الأربعة المرابطة في أوروبا، ترقبا لتقليص الميزانية العسكرية الذي أقره الكونغرس الأمريكي.

وفي الوقت نفسه شدد بانيتا على ان الولايات المتحدة ستحافظ على وجودها العسكري في أوروبا عبر إرسال وحدات عسكرية الى القارة العجوز على أساس التناوب.

وتجدر الإشارة الى ان 3 ألوية أمريكية ترابط حاليا في ألمانيا بالإضافة الى لواء آخر في إيطاليا. ويبلغ عدد القوات الأمريكية  في أوروبا 42 ألف عسكري. يسكن الجنود في القواعد الأمريكية في أوروبا مع أفراد عائلاتهم الذين يبلغ عددهم نحو 100 ألف شخص.

وكانت الولايات المتحدة تخطط سابقا لسحب لواء واحد فقط من أوروبا بحلول عام 2015. لكن الرئيس أوباما الذي يواجه قضية الدين الحكومي غير المسبوق، ألزم البنتاغون بتقليص نفقاته خلال 10 سنوات ابتداء من عام 2013 بنحو 500 مليار دولار.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" ان مسؤولين كبار من وزارة الدفاع الأمريكية حاولوا إزالة قلق شركائهم الأوروبيين من سحب القوات الأمريكية. وأكدوا لهم ان الولايات المتحدة ستستمر في إرسال وحدات من قواتها المسلحة الى أوروبا على أساس التناوب بذريعة المشاركة في التدريبات وهذا تعويضا عن سحب اللواءين.

ويتوقع البنتاغون أن يساهم هذا الإجراء في تقليص النفقات لان أفراد عائلات العسكرييين الأمريكيين لن يرافقوهم خلال تنفيذ مهماتهم في أوروبا.

المصدر: وكالة "إيتار-تاس"+ صحيفة "واشنطن بوست"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
صفحة أر تي على اليوتيوب