قوات المارينز تحدد هوية اثنين من شريط "انتهاك حرمة الجثث "

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576072/

صرح مسؤول في "المارينز" بأنه قد أمكن التعرف حتى الآن على هوية اثنين من الأربعة الذين صوروا وهم يبولون على جثث لقتلى في افغانستان.

صرح مسؤول في قوات"المارينز" بأنه قد أمكن التعرف حتى الآن على هوية اثنين من الأربعة الذين صوروا وهم يبولون على جثث لقتلى في افغانستان. وقال المسؤول لوكالة "رويترز" ان الرجلين اللذين تحددت هويتهما ما زالا جزءا من الكتيبة الثالثة بالفرقة الثانية لمشاة البحرية ومقرها خارج كامب ليجيون في نورث كارولينا.

واضاف المسؤول قوله ان تلك الوحدة خدمت في اقليم هلمند بافغانستان من مارس/ اذار الى سبتمبر/ ايلول 2011.ويظهر الفيديو الذي بث على الانترنت، 4 رجال يرتدون الزي العسكري الاميركي وهم يبولون على الجثث. وكما يبدو فان الفيديو  سجل خلال احدى العمليات العسكرية في افغانستان.

ومن جانبها ادانت حركة طالبان الافغانية مقطع الفيديو، وقال متحدث باسم الحركة في مقابلة مع بي بي سي "هذا ليس عملا انسانيا، انه تصرف وحشي يخجل المرء ان يتحدث عنه". وقال كاري يوسف احمد من حركة طالبان في المقابلة ان تلك ليست المرة الاولى التي يقوم فيها الامريكيون بهذه "الاعمال الوحشية" وان هجمات طالبان على الامريكيين ستستمر.

ونقلت وكالة "رويترز"  عن ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان قوله ان الفيديو لن يؤثر على فرص اجراء محادثات سلام لانهاء الحرب. وقال مجاهد ان الفيديو "ليس عملية سياسية لذا فلن يضر بمحادثاتنا ولا بتبادل السجناء لانها في مراحلها الاولى".

كلينتون تدين سلوك جود المارينز

أعربت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية عن استيائها الشديد من موضوع الشريط الذى أظهر جنود البحرية الامريكية "المارينز" ينتهكون حرمة الجثث الافغان، مشيرة في نفس الوقت إلى أنها تكن كل الاحترام والتقدير للبحرية الأمريكية.

وقالت كلينتون، خلال مؤتمر صحفي " إن هذا السلوك يتعارض تماما مع القيم الأمريكية ومعايير السلوك المتوقع من العسكريين الأمريكيين المعروفين بانضباطهم".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الانتخابات الرئاسية الفرنسية