" />قس مصري يعتذر للمصلين ويتهم المجلس العسكري بالسرقة والتسلّط - RT Arabic

قس مصري يعتذر للمصلين ويتهم المجلس العسكري بالسرقة والتسلّط

متفرقات

قس مصري يعتذر للمصلين ويتهم المجلس العسكري بالسرقة والتسلّط
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576061/

قدم رجل دين مسيحي مصري اعتذاره للمصلين في كنيسة "العذراء" في المنيا بسبب مصافحته للواء الشرطة العسكرية حمدي بدين وتقبيله إياه بمناسبة الاحتفال بعيد رأس السنة. كما وصف القس يوحنا فؤاد رجال المجلس العسكري بأنهم "ظلمة وكذابين وحرامية وماسكين الكراسي".

قدم رجل دين مسيحي مصري اعتذاره للمصلين في كنيسة "العذراء" في المنيا بسبب مصافحته للواء الشرطة العسكرية حمدي بدين وتقبيله إياه بمناسبة الاحتفال بعيد رأس السنة قائلأً انه فوجئ أثناء الصلاة بمسؤولين من المجلس العسكري قد جاؤوا الى الكنيسة، وان أحدهم (بدين) صافحه وقبّله فرد بالمثل والتقط صورة معه. واشار القس يوحنا فؤاد الى انه يقدم اعتذاره لقناعته بأن الرجل قام بذلك بهدف تحسين صورة المجلس العسكري، كما ورد في تسجيل منتشر في الشبكة العنكبوتية.

وأضاف القس يوحنا فؤاد واصفاً رجال المجلس العسكري بأنهم "ظلمة وكذابين وحرامية وماسكين الكراسي".

كما جاء في عظته "ليس لي مصلحة أن أمشي ضد التيار، ولا تطلعات مادية أو مهنية لي. وقد قلت سابقا في أحد البرامج التلفزيونية ان من يده غير نظيفة لا يمكنه ان ينظف البلد وقد صدق كلامي تماما. فمن أمسك زمام البلد بعد 11 فبراير أياديهم غير نظيفة، ولهذا فقد بدأوا يوسخون البلد."

كما تطرق القس الى فوز الإسلاميين في الانتخابات البرلمانية والى المخاوف التي يثيرها البعض حول وصولهم للحكم قائلاً "لا أعتقد أنهم يمكن أن يكونوا أسوأ من حكم (حسني) مبارك. ورغم ان بينهم اتجاهات سياسية كثيرة ملتوية لكن على الأقل لديهم القليل من الضمير. ثم يأتي من يقول اننا نريد أن نأخذ فيزا ونهاجر إلى أميريكا وكندا. هل يهتم أحد بأحد هناك؟ نحن ملح الأرض ونحن حائط الصد عن هذه البلد أردنا أو لم نرد."

مظاهرات في فلسطين ضد قرار ترامب