داعية سلفي يدعو لنقاب المصريات ويصف الحضارة الفرعونية بالعفنة

متفرقات

داعية سلفي يدعو لنقاب المصريات ويصف الحضارة الفرعونية بالعفنة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576059/

وصف الناطق الرسمي باسم الدعوة السلفية في مصر عبد المنعم الشحات الحضارة الفرعونية بالعفنة بسبب صعوبة تطبيق الشريعة الإسلامية آنذاك، معبراً عن عدم فخره لصور الفراعنة العراة "لأنها كفر"، وان أي مخالفة للشريعة "مرض". وأعرب الشحات في حوار تلفزيوني عن أمله بأن تتنقب كل النساء في مصر.

وصف الناطق الرسمي باسم الدعوة السلفية في مصر عبد المنعم الشحات الحضارة الفرعونية بالعفنة بسبب صعوبة تطبيق الشريعة الإسلامية آنذاك، معبراً عن عدم فخره لصور الفراعنة العراة "لأنها كفر"، وان أي مخالفة للشريعة "مرض"، فيما اعتبره البعض تلويحاً باتخاذ إجراءات تستهدف آثار الحضارة المصرية الفرعونية القديمة.

ولم يكتف الشحات بالتعبير عن رأيه السلبي حول الإرث المصري العريق، بل شمل انتقاده الكاتب المصري الشهير نجيب محفوظ، أول روائي عربي يحصل على جائزة نوبل في الآداب، قائلاً ان روايته "أولاد حارتنا" تنال من الثوابت الإسلامية و"ذات بعد إلحادي" بحسب ما هو منشور من تسجيلات فيديو على الـ "يوتيوب"، التي يؤكد من خلالها انه لا يهاجم شخص نجيب محفوظ وانما أعماله الأدبية فقط.

وشدد الداعية الملقب من قِبل بعض أتباعه بأسد السنة على ان السلفيين يحترمون المرأة وانهم ليسوا أعداءً لها "كما يحلو للبعض"، معرباً عن أمله بأن تتنقب كل السيدات في المجتمع المصري. كما عبر عبد المنعم الشحات عن رغبته باعتماد الشريعة الإسلامية دستوراً للبلاد كي يتسنى للسلطات تطبيق الحدود، كقطع يد السارق، وفقاً لما نشرته صحيفة "الأهرام" المصرية.