الصين تبلغ الجامعة العربية عن معارضتها لنقل الملف السوري إلى مجلس الأمن الدولي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576057/

أبلغت الصين الأمانة العامة للجامعة العربية أنها تعارض نقل الملف السوري إلى مجلس الأمن الدولي، مجددة ثقتها في إمكانية حله في الإطار العربي. وأكد مصدر ديبلوماسي صيني دعم بكين لبعثة المراقبين العرب في سورية.

أبلغت الصين الأمانة العامة للجامعة العربية أنها تعارض نقل الملف السوري إلى مجلس الأمن الدولي، مجددة ثقتها في إمكانية حله في الإطار العربي.

وقال الممثل الصيني الخاص في الشرق الأوسط فو سيكيه عقب لقاء الأمين العام للجامعة نبيل العربي في القاهرة يوم 12 يناير/كانون الثاني: "إن جامعة الدول العربية هي الجهة التي تناسب بشكل أفضل لمهمة حل الأزمة السورية".

وأكد الدبلوماسي الصيني دعم بكين لعمل بعثة المراقبين العرب في سورية وأضاف: "يتمثل الموقف الصيني حيال الأزمة السورية في تأكيدها على ضرورة وقف العنف وبدء الحوار السياسي بمشاركة جميع الأطراف من أجل تنفيذ الإصلاحات اللازمة".

يذكر أن روسيا والصين استخدمتا حق النقض يوم 4 أكتوبر/تشرين الأول عند تصويت مجلس الأمن الدولي حول مشروع القرار بفرض العقوبات الدولية على سورية في حال مواصلة نظامها قمع الاحتجاجات لاحتمال تكرار السيناريو الليبي نتيجة تنفيذ هذا الإجراء.

المصدر: وكالة الأنباء "نوفوستي".

مسؤول عربي: الجامعة العربية تواصل "مناورات للمراوغة" على الرغم من قبول دمشق بكل ما طلبته

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" أكد رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الدولية في المنظمة العالمية للمغتربين العرب محمد ضرار جمو أن هناك مشكلة بين سورية وجامعة الدول العربية، إذ أن دمشق قبلت بكل المتطلبات التي قدمت إليها الجامعة، لكن الأخيرة تواصل "مناوراتها للمراوغة"، على حد تعبيره.

معارض سوري: النظام لم يقبل بأي برتوكول عربي إطلاقا

وفي حديث من القاهرة جدد الناشط السياسي السوري كمال محمود الرفض المطلق للمعارضة السورية في الخارج للتحاور مع الحكومة، مشددا على أن النظام "لم يقبل بأي بروتوكول عربي إطلاقا"، على حد قوله.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية