محكمة إسرائيلية تبرئ رائد صلاح من تهمة التجمهر غير القانوني

متفرقات

محكمة إسرائيلية تبرئ رائد صلاح من تهمة التجمهر غير القانوني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576051/

برأت محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس الناشط السياسي، أحد رموز الحركات الإسلامية في إسرائيل الشيخ رائد صلاح من تهمة "عرقلة عمل الشرطة والتجمهر غير القانوني"، التي وجهت له في أغسطس 2007.

برأت محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس الناشط السياسي، أحد رموز الحركات الإسلامية في إسرائيل الشيخ رائد صلاح من تهمة "عرقلة عمل الشرطة والتجمهر غير القانوني" بحسب ما أفاد موقع "عرب 48".

وتعود جذور القضية التي اتهم بها الشيخ رائد صلاح الى 22 أغسطس/آب 2007، حين شارك وعدد من شخصيات عرب الخط الأخضر في إفطار رمضاني أقيم على سطح منزل آل حلواني في وادي الجوز بالمدينة القديمة، مما أدى الى مداهمة قوات أمن إسرائيلية المنزل بحجة المشاركة في تجمعات.

وقد تم إسقاط التهمة عن الشيخ صلاح بعد ان قررت المحكمة رفض "ادعاءات النيابة العامة" في القضية التي أصبحت تُعرف بـ "عشاء الحلواني"، وفقاً لما صرح أحد محاميي الشيخ، حسين أبوحسين.

يُذكر ان الشيخ رائد صلاح الملقب بـ "شيخ الاقصى" يشارك في الكثير من الفعاليات ضد ما يعتبره تهويدأً لمدينة القدس، كما كان ضمن ركاب سفينة "مرمرة" التركية التي تعرضت لهجوم وحدة عسكرية إسرائيلية وهي في طريقها الى غزة المحاصرة في 31 مايو/أيار 2010. ويؤكد الشيخ صلاح ان جنوداً إسرائيليين كانوا يريدون قتله آنذاك، إلا ان الأمر اختلط عليهم فاصابوا رجلًأ يشبهه الى حد كبير فأردوه قتيلاً.