مدمرة بريطانية تنطلق نحو منطقة الخليج

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576033/

أفادت شبكة "بي بي سي" الإخبارية البريطانية بأن المدمرة البريطانية "دارينغ" (Daring)  انطلقت من ميناء بورتسموث نحو منطقة الخليج العربي. وأشارت وزارة الدفاع البريطانية إلى أن القرار بإرسال "دارينغ" إلى الخليج اتخذ منذ وقت طويل، ويتم ذلك في إطار جدول تناوب البوارج البريطانية في المنطقة.

أفادت شبكة "بي بي سي" الإخبارية البريطانية بأن المدمرة البريطانية "دارينغ" (Daring)  انطلقت يوم 12 يناير/كانون الثاني من ميناء بورتسموث نحو منطقة الخليج العربي.

وأشارت وزارة الدفاع البريطانية إلى أن القرار بإرسال "دارينغ" إلى الخليج اتخذ منذ وقت طويل، ويتم ذلك في إطار جدول تناوب البوارج البريطانية في المنطقة. وستبدل "دارينغ" فرقاطة "سوميرسيت" (Somerset) التي تشمل مهامها توفير الأمن ومكافحة الإرهاب والقرصنة.

وتزامن إرسال "داريغ" إلى الخليج مع تفاقم الأوضاع في منطقة مضيق هرمز التي أجرت إيران فيها مؤخرا مناورات عسكرية، مهددة بإغلاقه في حال فرض الغرب الحظر النفطي عليها.

يشار إلى أنه يوجد حاليا في  منطقة الخليج العربي 9 بوارج بريطانية منها 4 كاسحات ألغام وسفينة هيدروغرافية و3 سفن للإمداد، إضافة إلى فرقاطة "سوميرسيت".

يذكر أن مدمرة "دارينغ" بدأت خدمتها في الأسطول الملكي عام 2010، وتوصف مهمتها الأساسية بحماية البوارج من الغارات الجوية. ويبلغ عدد أعضاء طاقم المدرة، المجهزة بنظام الردارات الحديثة ومجمع صاروخي (PAAMS) مضاد للطيران ، 190 شخصا.