فريق كازاخستان للشاحنات يفوز بالمرحلة العاشرة من سباق رالي داكار 2012

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576029/

احتل فريق كازاخستان للشاحنات بقيادة ارتور اردافيتشوس المشارك في سباق رالي داكار 2012 بشاحنة من نوع "كاماز" الروسية المرتبة الاولى في المرحلة العاشرة للسباق التي جرت يوم 11 يناير/كانون الثاني، ويحتل هذا الفريق المركز الثالث في الترتيب العام للسباق.

احتل فريق كازاخستان للشاحنات بقيادة ارتور اردافيتشوس المشارك في سباق رالي داكار 2012 بشاحنة من نوع "كاماز" الروسية، المرتبة الاولى في المرحلة العاشرة للسباق التي جرت يوم 11 يناير/كانون الثاني، ويحتل هذا الفريق المركز الثالث في الترتيب العام للسباق.

اما فريق "كاماز - ماستر" الروسي بقيادة اندريه كارغينوف فقد جاء في المرتبة الثانية ويحتل في الترتيب العام المركز الخامس. وجاء الفريق الروسي الاخر الذي يقوده ايليغيزار ماردييف في المركز السابع في هذه المرحلة، ويحتل المركز السادس في الترتيب العام.

ومازال الهولندي جيرار دي روي المشارك بشاحنة من نوع "ايفيكو" يحتل المركز الاول في الترتيب العام، ياتي بعده الهولندي الاخر هانس ستيسي بفارق 59 دقيقة و27 ثانية. ويتخلف ارتور اردافيتشوس بوقت قدره ساعة واحدة واربع دقائق و17 ثانية عن صاحب المركز الاول.

اما في فئة الدراجات النارية فما زال الفرنسي سيريل ديبر يحتل المركز الاول، على الرغم من انه ومنافسه الرئيسي الاسباني مارك كوما خرجا من المسار المقرر لهذه المرحلة من السباق، التي فاز بها الاسباني خوان باريرا بورتو. وبين فئة الدراجات النارية ATV 4×4 فمازال التنافس قائما بين المتسابقين من الارجنتين، حيث كانت افضل نتيجة للمتسابق توماس مافيي، ولكن يبقى اليخاندرو باترونيللي يتصدر الترتيب العام يليه شقيقه ماركوس بارتيللي بفارق ساعة واحدة و19 دقيقة.

اما في فئة السيارات ذات الدفع الرباعي، فقد فاز الاسباني خوان روما في هذه المرحلة بالمركز الاول، ولكن بقي الفرنسي ستيفان بيترهانسل يتصدر الترتيب العام. اما الروسي ليونيد نوفيتسكي فجاء في المركز السابع ومازال يحتل المركز الخامس في الترتيب العام.

وجرت المرحلة العاشرة من رالي دكار في تشيلي بين مدينتي ايكيكي واريكي. حيث سينتقل السباق غدا الى بيرو، اذ سيختتم يوم 15 يناير/كانون الثاني في العاصمة ليما. ويتحتم على المتسابقين غدا اجتياز الحدود والوصول الى مدينة اركيبا في بيرو.

واصبح سباق "رالي داكار" يقام في امريكا اللاتينية بعد ان كان يقام سنويا في افريقيا لحين الغائه عام 2008 بسبب الخوف من عمليات ارهابية. وعلى اثر ذلك قرر منظمو السباق نقله الى الارجنتين وتشيلي، حيث اضيفت لها هذه السنة بيرو. وكان فريق "كاماز – ماستر" الروسي قد فاز بطولة السباق ثلاث مرات متتالية 2009 – 2011 .