كيري من بيروت : لا الحريري ولا لبنان يمكنهما التأثير على عمل المحكمة الدولية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57601/

اكد السيناتور جون كيري رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الامريكي دعم بلاده للبنان واستقراره ولعمل المحكمة الدولية الخاصة باغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري.

اكد السيناتور جون كيري رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الامريكي دعم بلاده للبنان واستقراره ولعمل المحكمة الدولية الخاصة باغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري. جاء ذلك بعد لقائه ببيروت الرئيس اللبناني ميشال سليمان يوم الاثنين 8 نوفمبر/تشرين الثاني.
كما قال كيري للصحافيين بعيد لقاءه رئيس الحكومة سعد الحريري ان الولايات المتحدة "ممتنة لاداء الحريري الثابت في الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان"، وجدد دعم بلاده لسيادة لبنان واستقلاله واستقراره.
وأكد كيري دعم بلاده لعمل المحكمة الدولية المستقل وقال "انها جاءت نتيجة طلب اللبنانيين"، واشار الى أن "الأمر لا علاقة له لا بالشيعة ولا بالسنة ولا بالمسيحيين ولا بالدورز،  بل هو لاظهار الحقيقة".
ونوه كيري بأنه أجرى مع الحريري محادثات شاملة تركزت حول المسائل الحالية التي تواجه الحكومة اللبنانية  وكذلك مواضيع متعلقة بسوريا وإيران وعملية السلام في الشرق الأوسط.
وشدد السيناتور الامريكي على أنه  لا الحريري ولا لبنان يمكنهما التأثير على عمل المحكمة الدولية، اذ قال "ليست لدى الرئيس الحريري السلطة لتغيير المحكمة ولا للبنان هذه السلطة". 
واضاف "أود أن أذكر أن هذه المحكمة لم تنشأ من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ولا من قبل أي كيان ذاتي آخر في هذه المنطقة، بل بناء على طلب لبنان واللبنانيين. لذلك، ولمن يحاول أن يجعل منها قضية ويعارض عملها، عليه التفكير مليا حول حكم القانون والمؤسسات التي أنشأتها هذه المحكمة والعمل الذي تحاول أن تنجزه، وهذا خارج كليا عن قدرة رئيس الحكومة للتأثير عليه".
المصدر : وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية