البنتاغون يحقق في فيديو يظهر جنوده يبولون على جثث افغان (يوجد فيديو)

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576004/

اعلن سلاح مشاة البحرية الاميركية "المارينز" الاربعاء 11 يناير/ كانون الثاني عن فتحه تحقيقا حول شريط فيديو نشر على الانترنت يظهر فيه 4 عسكريين يعتقد انهم من جنوده، وهم يبولون على جثث 3 افغان يرجح انهم متمردون من حركة طالبان.

اعلن سلاح مشاة البحرية الاميركية "المارينز" الاربعاء 11 يناير/ كانون الثاني انه فتح تحقيقا حول شريط فيديو نشر على الانترنت يظهر فيه 4 عسكريين يعتقد انهم من جنوده، وهم يبولون على جثث 3 افغان يرجح انهم متمردون من حركة طالبان.

ويظهر الشريط الذي بث على الانترنت، 4 رجال يرتدون الزي العسكري الاميركي وهم يبولون على الجثث الثلاث وقد غطتها الدماء، وينظرون الى الكاميرا مدركين ان صاحبها يصورهم. ويسمع صوت أحد الأشخاص وهو يقول " استمتع بيومك يا صديقي". فيما يقول الاخر ساخرا "هل تستمتع بحمامك؟". وكما يبدو فان الشريط سجل خلال احدى العمليات العسكرية في افغانستان.

ومن جانبه قال سلاح المارينز الاميركي، في بيان "لم نتحقق بعد من مصدر او صحة هذا الشريط، ولكن هذه الافعال لا تتفق ابدا وقيمنا ولا تمثل المارينز".

بدوره قال الكابتن البحري جون كيربي المتحدث باسم البنتاغون  لوكالة الصحافة الفرنسية "لقد شعرت بالغثيان لدى رؤية الشريط". واضاف "كائنا ما كانت ظروف هذا الفيديو او اشخاصه فانه سلوك مقزز ووحشي وغير مقبول لاي شخص يرتدي الزي العسكري".

وندد مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية بالفيديو وقال في رسالة إلى وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا " ندين تدنيس جثث القتلى فهو يعد انتهاكا لقوانين بلادنا العسكرية والقوانين الدولية التي تحظر مثل هذه الأفعال المثيرة للاشمئزاز وغير الأخلاقية". وأضاف "يجب معاقبة كل المذنبين بأقصى عقوبة يسمح بها القانون العسكري وأية قوانين أمريكية أخرى".

صفحة أر تي على اليوتيوب