زينيت بطرسبورغ يعمق جراح سيبير

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57600/

وجه فريق"زينيت" بطرسبورغ ضربة موجعة الى مضيفه فريق "سيبير" وحتم خروجه من دوري الأضواء، إثر فوزه الكبير عليه بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد على ملعب "سبارتاك" مدينة نوفوسيبيرسك ضمن المرحلة السابعة والثلاثين للدوري الروسي الممتاز لكرة القدم.

وجه فريق"زينيت" بطرسبورغ ضربة موجعة الى مضيفه فريق "سيبير" وحتم خروجه من دوري الأضواء، إثر فوزه الكبير عليه بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد على ملعب "سبارتاك" مدينة نوفوسيبيرسك ضمن المرحلة السابعة والثلاثين  للدوري الروسي الممتاز لكرة القدم.

فاجأ أصحاب الأرض فريق زينيت متصدر الدوري بهدفين سريعين ومباغتين عبر اللاعبين  إيفان ناغيبين والمهاجم البولندي بارتولمي غرجيلاك في الدقيقتين الثانية والسادسة من بداية اللقاء، ولكن الضيوف تمكنوا من استعادة توازنهم بسرعة وردوا سريعاً بهدفين متتالين ايضاً، الأول عن طريق المهاجم الدولي فلاديمير بيستروف في الدقيقة الـ 13، والثاني عبر المدافع الفرنسي ستيف جوزيه-رينيه خطاً في مرمى فريقه في الدقيقة الـ (15)، لينتهي الشوط الأول بهدفين لكل من الفريقين.

ووجه الضيوف الضربة القاضية بعد مضي ساعة من عمر المباراة، بإحرازهم ثلاثة أهداف في غضون ست دقائق فقط، بواسطة كل من البرتغالي داني والمخضرم سيرغي سيماك والمدافع الدولي الكسندر أنيوكوف في الدقائق الـ (61، 63، 67) على التوالي، ليفوز فريق زينيت بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وبات فريق زينيت قاب قوسين أو أدنى من التتويج بلقب بطل الدور قبل نهايته، بعد أن رفع رصيده الى 63 نقطة، وبحوزته مباراة مؤجلة، بينما أصبح فريق سيبير الذي يتذيل القائمة برصيد 18 نقطة فقط، على حافة الهاوية وهو بحاجة الى معجزة في المرحلتين المقبلتين للهروب من شبح الهبوط الى الدرجة االسفلى .

وفي مباراة أخرى حقق فريق "تسيسكا" موسكو فوزاً هاماً ومثيراً على ضيفه "كريليا سوفيتيوف"  بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف في مباراة دراماتيكية جرت بينهما على ملعب "أرينا خيمكي" في مقاطعة موسكو.

وارتقى فريق تسيسكا الى المركز الثاني بعد أن رفع رصيده الى 54 نقطة من (26 مباراة)، بفارق الأهداف عن فريق "روبين"  حامل اللقب الذي يستضيف فريق "سبارتاك" موسكو يوم الاثنين في قمة هذه المرحلة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا