وزير الخارجية الاماراتي يدعو الى تنشيط وتحفيز التعاون االاقتصادي مع اليونان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575980/

دعا الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي خلال المنتدى الاقتصادي الإماراتي اليوناني في أثينا الى تنشيط وتحفيز التعاون التجاري والاقتصادي وزيادة المبادلات التجارية بشكل أوسع بين البلدين والى زيادة المبادلات التجارية.

 

افتتح الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات العربية المتحدة وبانغلوس تيودورس نائب رئيس جمهورية اليونان في أثينا أعمال المنتدى الاقتصادي الإماراتي اليوناني.

ويبحث المنتدى كيفية ترجمة الفرص الاستثمارية في اليونان إلى مشاريع مشتركة تدعم الجهود الحكومية لتحقق المصالح المشتركة بين البلدين.

وقال وزير الخارجية الإماراتي إن دولة الإمارات حريصة على تنمية علاقاتها الثنائية مع اليونان، لا سيما في ظل الظروف الراهنة.

وأكد عبد الله بن زايد آل نهيان أن الأزمة المالية أثرت على كل اقتصاديات الدول وخير وسيلة لمواجهتها هي ضرورة تطوير التعاون والبحث عن الفرص الاستثمارية والأسواق الجديدة وتحقيق التكامل من أجل تعزيز القدرات التي تسهم في التنمية الاقتصادية ومواجهة التحديات المحتملة مستقبلا.

كما أعرب عبد الله بن زايد آل نهيان عن تطلعه إلى أن تنتهي المفاوضات بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون، والتي طال أمدها، بإقامة منطقة تجارة حرة بينهما.

ودعا الوزير الإماراتي الى تنشيط وتحفيز التعاون التجاري والاقتصادي وزيادة المبادلات التجارية بشكل أوسع بين البلدين والى زيادة المبادلات التجارية، مما يتطلب من رجال الأعمال والفعاليات الاقتصادية ترجمة الفرص الاستثمارية إلى مشاريع حقيقية تلبي احتياجات الأسواق وتعزز النمو.

وأكد الوزير أن إنجازها سيكون له أثر إيجابي على العلاقات التجارية والاستثمارية وسيصب في النهاية في خانة تعزيز التعاون وصولا إلى ترسيخ أكبر للتكامل بين اقتصاديات الجانبين والاستفادة من الإمكانيات والخبرات الواسعة في المجالات المتنوعة وخاصة قطاع الطاقة والبنية التحتية والسياحة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية