برلماني روسي: روسيا ستواصل اسهامها في تسوية النزاع العربي الاسرائيلي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57598/

اعلن رئيس مجلس الاتحاد الروسي سيرغي ميرونوف في كلمته التي القاها يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني في مؤتمر علمي تطبيقي مكرس للذكرى العشرين لاستئناف العلاقات الدبلوماسية بين روسيا واسرائيل، اعلن ان روسيا ستواصل الاسهام بقسطها في تسوية النزاع العربي ـ الاسرائيلي.

اعلن رئيس مجلس الاتحاد الروسي سيرغي ميرونوف في كلمته التي القاها يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني في مؤتمر علمي تطبيقي مكرس للذكرى العشرين لاستئناف العلاقات الدبلوماسية بين روسيا واسرائيل، اعلن ان روسيا ستواصل الاسهام بقسطها في تسوية النزاع العربي ـ الاسرائيلي وان العلاقات بين موسكو وتل ابيب  يجب ان ترتقي الى مستوى جديد. 
واكد ميرونوف " لقد بلغت علاقاتنا خلال السنوات الاخيرة مستوى نوعيا جيدا مفعما  بمضمون واقعي"،  مشيرا الى اهمية الاتصالات المباشرة على اعلى مستوى.
ومن بين المسائل الرئيسية التي تتخذ روسيا واسرائيل منها مواقف واحدة ابرز ميرونوف  مكافحة الارهاب وكره الاجانب والفاشية ، وكذلك رفض اعادة النظر في نتائج الحرب العالمية الثانية.
ولدى حديثه عن الموضوع الهام الآخر وهو التسوية الشرقأوسطية اكد رئيس مجلس الاتحاد ان روسيا مستعدة لمواصلة اسهامها في حل النزاع العربي ـ الاسرائيلي عن طريق الاتصالات الثنائية او في اطار رباعي الوسطاء الدوليين. واشار  مع ذلك  الى ان حل القضية يتعلق على حكمة الادارة الفلسطينية واسرائيل  وارادتهما السياسية. 
وابرز ميرونوف كذلك الاقتصاد بمثابة اتجاه هام آخر للتعاون بين روسيا واسرائيل. وقال "بلغ مستوى التجارة بين البلدين خلال فترة يناير/كانون الاول ـ اغسطس/آب من العام الجاري  1.8 مليار دولار ، وهذا المؤشر اعلى من مثيله خلال العام الماضي بكامله ، مشيرا في الوقت ذاته ان هذا المستوى لا يتفق مع قدرات البلدين. ويرى ميرونوف انه يمكن زيادة التعاون من خلال التكنولوجيات المتقدمة والابتكارات والدراسات الفضائية. وقال ان خبرة العلماء الاسرائيليين يمكن استخدامها ضمنا في سكولكوفو (وادي السيليكون الروسي) الذي يجري انشاؤه في ضواحي موسكو. 
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية