مجموعة حاملة طائرات امريكية اخرى تتوجه الى بحر العرب

أخبار العالم

مجموعة حاملة طائرات امريكية اخرى تتوجه الى بحر العرب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575961/

اعلنت البحرية الامريكية ان مجموعة حاملة طائرات امريكية ضاربة بقيادة حاملة الطائرات الذرية المتعدد الغايات "ابراهام لنكولن"، ابحرت باتجاه بحر العرب، الذي يحد ايران من الجنوب الغربي.

اعلنت البحرية الامريكية ان مجموعة حاملة طائرات امريكية ضاربة بقيادة حاملة الطائرات الذرية المتعدد الغايات "ابراهام لنكولن"، ابحرت باتجاه بحر العرب، الذي يحد ايران من الجنوب الغربي.

وسبق ان وصلت الى المحيط الهندي هذا الاسبوع مجموعة حاملة طائرات ضاربة بقيادة حاملة الطائرات "كارل فينسون"، وتتجه الان الى بحر العرب. وترابط هناك الان حاملة الطائرات "جون ستينيس" سوية مع سفن الحماية، التي غادرت في ديسمبر/كانون الاول من العام الماضي الخليج العربي عبر مضيق هرمز.

وابحرت حاملة الطائرات "ابراهام لنكولن" مع الطراد الصاروخي "رأس القديس غيورغيوس" بعد زيارة ميناء لايم تشابانغ التايلندي على مدى 4 ايام، واتجهت نحو المحيط الهندي. وتضم مجموعة السفن المدمرتين الصاروخيتين "مومسين" و"ستيريت".

واعلنت البحرية الامريكية ان مهمة مجموعة حاملة الطائرات بقيادة "ابراهام لنكولن" تتلخص في "تقديم الدعم للحلفاء في منطقة عمل الاسطول الخامس الامريكي".

وفيما يتعلق بمهمة مجموعة حاملة الطائرات بقيادة "كارل فينسون"، انها تتمثل، كما اعلنت البحرية الامريكية، ايضا في تقديم الدعم الجوي لقوات الناتو في افغانستان.

كما ان مجموعة حاملة الطائرات هذه، التي تضم، بالاضافة الى حاملة الطائرات وعلى متنها 90 طائرة ومروحية، الطراد الصاروخي "بانكر هيل" والمدمرة الصاورخية "هيلسي"، ستشارك في مناورات وعمليات مشتركة مع الحلفاء والشركاء الاقليميين، كما ستقوم بصيانة سلامة الملاحة في المنطقة المتاخمة للشواطئ الايرانية.

وقال اللواء البحري توماس شينون، قائد مجموعة حاملة الطائرات بقيادة "كارل فينسون": "سنعمل سوية مع شركائنا في المنطقة، من اجل عرض تمسكنا بقضية صيانة الامن والاستقرار هناك".

وابحرت مجموعة حاملة الطائرات هذه من قاعدة في كاليفورنيا في 30 نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي. وبعد توقف على مدى 3 ايام في هونغ كونغ، الى حيث وصلت في 30 ديسمبر، ابحرت المجموعة باتجاه المحيط الهندي.

ولا يستبعد ان تتوجه "كارل فينسون" الى بحر العرب لاستبدال "جون ستينيس"، التي على وشك ان تنتهي فترة وجودها في الخليج العربي وبحر العرب.

وتوجهت حاملة الطائرات "جون ستينيس" مع سفن الحماية الى هناك في 25 يوليو/تموز من العام الماضي لفترة 7 اشهر. وكانت مهمتها تقديم الدعم الجوي للقوات الامريكية في العراق. وبعد انسحاب هذه القوات في 18 ديسمبر من العام الماضي، عبرت "جون ستينيس" مضيق هرمز الى بحر العرب، حيث ترابط في الوقت الحاضر.

وسبق ان غادرت الخليج العربي في العام الماضي مجموعة حاملة الطائرات بقيادة الحاملة "جورج بوش"، التي ترابط في نورفولك بولاية فرجينيا الامريكية.

المصدر: وكالة "انترفاكس" الروسية للانباء

فيسبوك 12مليون