واشنطن تحاول الحصول على دعم بكين للضغط على ايران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575949/

اعلن وزير الخزانة الاميركي تيموثي غايتنر ان للولايات المتحدة "علاقة تعاون وثيقة جدا" مع الصين، بما في ذلك في مجال الحد من الانتشار النووي وذلك اثناء زيارته بكين للحصول على دعمها لزيادة الضغط على ايران.

اعلن وزير الخزانة الاميركي تيموثي غايتنر ان للولايات المتحدة "علاقة تعاون وثيقة جدا" مع الصين، بما في ذلك في مجال الحد من الانتشار النووي وذلك اثناء زيارته بكين للحصول على دعمها لزيادة الضغط على ايران. وقال غايتنر لدى بدء لقاءه نائب الرئيس الصيني شي جينبينغ "نرغب في توطيد وترسيخ تعاوننا مع الصين حول عدة قضايا اقتصادية واستراتيجية".

من جهتها اعربت الصين عن "معارضتها للعقوبات الاحادية" ضد طهران في اشارة الى قانون التمويل الخاص بالبنتاغون الذي وقعه الرئيس باراك اوباما في ديسمبر/كانون الاول. وعبرت عن أملها في أن تتعاون إيران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن موقع فوردو لتخصيب اليورانيوم.

وقالت الأكاديمية الصينية للعلاقات الدولية المعاصرة في مقالة نشرتها في مستهل زيارة غايثنير، إن عدم دعم الصين للعقوبات المفترضة على ايران يعود إلى أسباب عملية وايدولوجية، حيث تعتمد الصين في حوالي 20 في المئة من وارداتها النفطية على  إيران، ومن الصعب ايجاد بديل لها.

المصدر: "ا ف ب"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
صفحة أر تي على اليوتيوب