سفير امريكا الجديد لدى موسكو: اعادة "تشغيل" العلاقات الروسية – الامريكية وصل الى مرحلة جديدة

أخبار العالم

سفير امريكا الجديد لدى موسكو: اعادة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575934/

قال مايكل ماكفول سفير الولايات المتحدة الامريكية الجديد لدى روسيا انه على عكس ما يؤكده المتشككون فأن اعادة "تشغيل" العلاقات الروسية – الامريكية لم تنته، بل وصلت الى مرحلة جديدة اكثر تعقيدا، حيث لا تتطابق مصالحنا والقيم غير الواضحة للعيان". جاء ذلك خلال ادائه القسم في وزارة الخارجية يوم 10 يناير/كانون الثاني.

قال مايكل ماكفول سفير الولايات المتحدة الامريكية الجديد لدى روسيا انه على عكس ما يؤكده المتشككون فأن اعادة "تشغيل" العلاقات الروسية – الامريكية لم تنته، بل وصلت الى مرحلة جديدة اكثر تعقيدا، حيث لا تتطابق مصالحنا والقيم غيرالواضحة للعيان". جاء ذلك خلال ادائه القسم في وزارة الخارجية يوم 10 يناير/كانون الثاني.

واضاف قائلا "لكي نتعاون في مجال منظومة الدرع الصاروخية والرد على طموحات ايران النووية ووقف نزيف الدم في سورية، يتطلب الامر اجراء حوار واسع وعمل ابداعي في البحث عن سبل للتفاهم وتقريب وجهات النظر المختلفة بيننا". واشار الى ان "المرحلة الجديدة من التغييرات السياسية في روسيا سوف تولد هي الاخرى التهديدات".

هذا وافاد المكتب الصحفي في سفارة الولايات المتحدة في موسكو ان مايكل ماكفول سيباشر مهامه بصفة سفير بلاده لدى روسيا الاتحادية يوم 14 يناير/كانون الثاني.

وكان مايكل ماكفول حتى تعيينه سفيرا لدى روسيا يشغل منصب المستشار الرئيسي للرئيس اوباما للشؤون الروسية.وحسب تأكيده "ان التهديدات المعقدة تولد امكانيات جيدة للعمل المثمر".

وحضرت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية مراسم اداء القسم. وقيمت عاليا التعاون بين واشنطن وموسكو خلال السنوات المنصرمة دون ان تشير الى الاختلافات في وجهات النظر.

وقالت كلينتون، ان مايكل ماكفول هو الرجل المناسب حاليا ليشغل منصب سفير الولايات المتحدة لدى روسيا. وانه يعبر عن النهج "التعاون بعمق اكبر وإقامة علاقات وطيدة" بين البلدين التي اعتمدها الرئيس اوباما منذ البداية، وقالت مؤكدة "ان ادارتنا تعير اهمية خاصة للعمل مع روسيا". واضافت ان المقصود هنا " احد الاتجاهات الشاملة وذات المغزى" في السياسة الخارجية الامريكية.

وقالت الوزيرة ان ماكفول هو احد مهندسي ما يسمى "باعادة تشغيل" العلاقات الامريكية – الروسية. "لقد اردنا التخلص من المواقف والتصورات القديمة واحدنا عن الآخر. اردنا التعاون في كل مكان وفي كافة المجالات الممكنة، بصورة مكثفة وعريضة، مع الحكومة الروسية ومع الشعب الروسي". وحسب تأكيدها ان هذا النهج اعطى خلال السنوات الاخيرة ثماره العديدة التي تحتاج الى وقت طويل لتعدادها.

ومن جانبه قال سيرغي كيسلياك سفير روسيا لدى واشنطن، ان موسكو تأمل ان يشكل تعيين ماكفول استمرارا للعلاقات الروسية – الامريكية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الانتخابات الرئاسية الفرنسية