صحيفة أمريكية : محكمة الحريري على وشك توجيه التهم الى نشطاء في "حزب الله"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57593/

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية في عددها الصادر يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني أن المحكمة الدولية الخاصة بالتحقيق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري على وشك توجيه تهم الى ما بين 2 و6 من نشطاء "حزب الله" اللبناني، بمن فيهم القيادي في الحزب مصطفى بدر الدين، وهو صهر عماد مغنية احد زعماء "حزب الله" الذي كان على رأس قائمة المطلوبين لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي واغتيل في انفجار بدمشق عام 2008.

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية في عددها الصادر يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني أن المحكمة الدولية الخاصة بالتحقيق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري على وشك توجيه تهم الى ما بين 2 و6 من نشطاء "حزب الله" اللبناني، بمن فيهم القيادي في الحزب مصطفى بدر الدين، وهو صهر عماد مغنية احد زعماء "حزب الله" الذي كان على رأس قائمة المطلوبين لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي واغتيل في انفجار بدمشق عام 2008.
ولم تكشف الصحفية عن مصدر معلوماتها، مكتفية بالاشارة الى ان المحققين التابعين للأمم المتحدة يستعدون لتوجيه تهم ضد مشتبه بتورطهم في اغتيال الحريري بحلول نهاية عام 2010. وجاء في التقرير الصحفي ان المحققين يعتقدون أن مغنية وصهره لهما ضلع في تدبير التفجير الذي استهدف الحريري واودى بحياة 22 شخصاً. كما يذكر ان الأدلة المستخدمة في التحقيق مستمدة من اعتراض اتصالات هاتفية عبر الأجهزة الخليوية قام بها مرتكبو الجريمة المزعومون.
هذا وتجدر الاشارة الى ان الانباء حول اقتراب موعد صدور القرار الاتهامي بحق نشطاء "حزب الله" اثار مؤخرا القلق في واشنطن وبعض العواصم العربية التي حذرت من تدهور خطر في الاوضاع بلبنان جراء اتخاذ مثل هذا القرار. بدوره كان أمين عام "حزب الله" حسن نصر الله اعرب عن  شكوكه بنزاهة التحقيق.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية