البحرية الأمريكية تنقذ 6 إيرانيين تحطمت سفينتهم في مياه الخليج

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575907/

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية يوم الثلاثاء 10 يناير/كانون الثاني أن البحرية الأمريكية أنقذت ستة إيرانيين تحطمت سفينتهم في مياه الخليج. وقال المتحدث باسم البنتاغون جورج ليتل إن السفينة الإيرانية طلبت المساعدة من السفينة الأمريكية مؤكدة أن غرفة المحرك غمرتها المياه وأن السفينة لم تعد صالحة للإبحار.

 

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية يوم الثلاثاء 10 يناير/كانون الثاني أن البحرية الأمريكية أنقذت ستة إيرانيين تحطمت سفينتهم في مياه الخليج، وذلك بعد بضعة أيام من إنقاذ 13 بحارا إيرانيا في بحر العرب من قراصنة صوماليين، على الرغم من العلاقات المتوترة بين البلدين.

واستخدم الطاقم الإيراني الذي كانت سفينته على بعد 50 ميلا بحريا شمال شرق مدينة أم القصر العراقية، المشاعل المضيئة لطلب المساعدة من سفينة حرس السواحل الأمريكية مونوموي.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جورج ليتل إن السفينة طلبت المساعدة من السفينة الأمريكية مؤكدة أن غرفة المحرك غمرتها المياه وأن السفينة لم تعد صالحة للإبحار، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وأضاف أن أحد البحارة الإيرانيين على الأقل يعاني من حروق بسبب النيران التي اندلعت على السفينة وانه يتلقى العلاج لدى خفر السواحل الأمريكيين. وقال إنه ستتم إعادة الإيرانيين إلى بلادهم من دون تحديد الموعد.