مقتل 19 شخصا على الأقل في هجمات متفرقة في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575905/

أفادت تقارير إعلامية بأن 19 شخصا على الأقل قتلوا بينهم 3 أطفال وضابط عسكري رفيع في هجمات متفرقة يوم الثلاثاء 10 يناير/كانون الثاني في العراق.

 

 

أفادت تقارير إعلامية بأن 19 شخصا على الأقل قتلوا بينهم 3 أطفال وضابط عسكري رفيع في هجمات متفرقة يوم الثلاثاء 10 يناير/كانون الثاني في العراق.

وذكرت مصادر الشرطة والمستشفيات ان انتحاريا قاد سيارة من طريق جانبي وسط مجموعة من الزوار على طريق رئيسي في حي البياع في جنوب غرب بغداد فقتل 9 اشخاص وأصاب 28 آخرين.

وفي حي الشعب بشمال العاصمة انفجرت سيارة ملغومة كانت تقف قرب أحد الاسواق مما أسفر عن مقتل اثنين من المدنيين واربعة من الشرطة المكلفة بحماية الزوار واصابة 24 شخصا آخرين.

وقال مصدر أمني فى صلاح الدين أن "ثلاثة أطفال قتلوا بانفجار عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق فى قرية يثرب". وأوضح أن "الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين التاسعة والحادية عشرة كانوا فى طريقهم إلى المدرسة فى وقت وقوع الانفجار"، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وفي حادث منفصل آخر، أعلن مصدر في الشرطة مقتل موظفين يعملان فى دائرة الزراعة في ناحية الشرقاط شمال محافظة صلاح الدين، إثر انفجار عبوة لاصقة بسيارتهما"، وأوضح المصدر أن "التفجير وقع على الطريق الرئيسي العام أثناء توجههما إلى عملهما".

وفي بيجي ذكرت الشرطة أن قنبلة مثبتة في سيارة قتلت موظفين اثنين وأصابت ثالثا في بلدة بالقرب من هذه المدينة الواقعة على بعد 180 كيلومترا شمالي بغداد، بحسب وكالة "رويترز".

إلى ذلك أعلن مصدر أمني عراقي مقتل ضابط عسكري برتبة عقيد في انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه فى بلدة السعدية في محافظة ديالى شمال شرق بغداد.

وأوضح مصدر فى قيادة عمليات ديالى أن "عبوة ناسفة استهدفت موكب أمر الفوج الرابع للجيش العراقي المنتشر فى بلدة السعدية (150 كلم شمال شرق بغداد)، العقيد الركن حسن علي، ما أسفر عن مقتله وإصابة ثلاثة من أفراد حمايته"، وأكد أن "العملية وقعت فجر اليوم (الثلاثاء) أثناء قيامه بدورية أمنية فى محيط المدينة".