مبارك يظهر في المحكمة جالسا على كرسي متحرك.. وتأجيل المحاكمة إلى 17 يناير/كانون الثاني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575896/

قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة مبارك ونجليه ووزير داخليته و6 من كبار معاونيه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم إلى جلسة 17 يناير/كانون الثاني الجاري. ومثل الرئيس المصري السابق حسني مبارك يوم الثلاثاء أمام محكمة جنايات القاهرة جالسا على كرسي متحرك، وذلك للمرة الأولى منذ بدء محاكمته في أغسطس/آب الماضي.

 

قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة مبارك ونجليه ووزير داخليته و6 من كبار معاونيه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم إلى جلسة 17 يناير/كانون الثاني الجاري، وحددت شهرا للاستماع إلى مرافعة دفاع المتهمين في قضية قتل المتظاهرين في ثورة 25 يناير ينتهى فى 16 شباط/ فبراير المقبل.

وكانت المحكمة يوم الثلاثاء 10 يناير/كانون الثاني استكملت برئاسة المستشار أحمد رفعت مرافعات المدعين بالحق المدني فى حق المتهمين بقتل المتظاهرين وشهدت مشادات فى بداية الجلسة بين المدعين بالحق المدني على أسبقية المرافعة حتى خروج المحكمة إلى المنصة.

ومثل الرئيس المصري السابق حسني مبارك يوم الثلاثاء أمام محكمة جنايات القاهرة جالسا على كرسي متحرك، وذلك للمرة الأولى منذ بدء محاكمته في 3 أغسطس/آب الماضي، حيث كان يحضر كل الجلسات السابقة على سرير طبي نقال، بحسب مراسل وكالة الصحافة الفرنسية.

واستمعت المحكمة يوم الثلاثاء إلى محامي الحكومة المصرية، الذين طالبوا المتهمين بتعويض مؤقت قدره مليار جنيه مصري (150 مليون دولار تقريبا)، مؤكدين أن "الدولة أنفقت أموالا طائلة بسبب الجرائم المنسوبة إلى المتهمين، ومنها التعويضات التي دفعتها لأسر المجني عليهم والمصابين وبناء الممتلكات التي تهدمت" أثناء قمع التظاهرات".

وطلب محامو الضحايا في مرافعتهم الاثنين والثلاثاء بإنزال العقوبة القصوى بمبارك، وهي الإعدام، معتبرين أنه يتحمل مسؤولية سقوط الضحايا إبان الثورة.

المصدر: وكالات